مبادرة من الجيش المصري لتعمير سيناء
مبادرة من الجيش المصري لتعمير سيناءمبادرة من الجيش المصري لتعمير سيناء

مبادرة من الجيش المصري لتعمير سيناء

أعلن الجيش المصري، السبت، عن مبادرة لتعمير شبه جزيرة سيناء التي تعاني ويلات المواجهات بين قوات الأمن وعناصر إرهابية، على رأسهم تنظيم «ولاية سيناء» التابع لتنظيم داعش الإرهابي.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية، العميد محمد سمير، إن الجيش المصري أطلق مبادرة ضمن إطار جهود دفع عجلة التنمية وتعمير سيناء، في شبه جزيرة سيناء التي تعاني على مدار السنوات الماضية.

وأشار سمير إلى أن القيادة الموحدة لقوات شرق القناة لمكافحة الإرهاب والتنمية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة دشنت مبادرة لزراعة 2.5 مليون شجرة زيتون بسيناء، وذلك بالشراكة مع مؤسسة من أجل مصر للتنمية الشاملة والجمعية العمومية لنساء مصر، وبحضور ممثلين عن وزارات التربية والتعليم والشباب والرياضة والبيئة وعدد من طلاب جامعة السويس والذين أثنوا على المبادرة كونها تمثل دعمًا لحركة التنمية والتقدم بسيناء.

وأضاف أن المبادرة تأتي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضرورة غرس نواة التعمير واستصلاح الأراضي بالمناطق النائية وبدء العمل في إنشاء مشروعات تنموية بتلك المناطق وتعد تلك المبادرة تمهيدًا لتدشين عدة مشروعات تنموية في مجال الزراعة واستصلاح الأراضى الصحراوية بما يتبعه من جذب للمستثمرين الراغبين في إقامة مشروعات تنموية، ما يفتح المجال لخلق مجتمع زراعى في سينا.

وأوضح أنه من المنتظر زراعة 26 ألف فدان بشجر الزيتون بما يخدم مجال الصناعة القائمة على تلك الزراعة ويفتح آفاقا جديدة لزيادة حجم الصادرات للزراعات المصرية، حيث ستتم الاستفادة من المساحات الصحراوية الواسعة بمحافظتى شمال وجنوب سيناء لتتم زراعتها لزيادة حجم الزراعات المنتجة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com