السيسي يُفرج عن سجناء سياسيين
السيسي يُفرج عن سجناء سياسيينالسيسي يُفرج عن سجناء سياسيين

السيسي يُفرج عن سجناء سياسيين

كشف مصدر أمني بوزارة الداخلية، عن أن الوزارة ستفرج، الاثنين، عن 500 سجين سياسي، من بينهم صحفيون ونشطاء؛ تنفيذًا لقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، رقم 1 لسنة 2016، بالعفو عن باقي العقوبة بالنسبة لبعض المحكوم عليهم، بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة وثورة 25 يناير.

وأشار المصدر، إلى أن لجنة أمنيّة مشكلة، قررت، بناء على تعليمات الرئيس، الإفراج عن المجموعة ممن تنطبق عليهم شروط العفو أو الإفراج الشرطي.

وكان مصدر قضائي مصري، قد كشف لشبكة إرم الإخبارية، في وقت سابق، عن أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، سيُوقِّع قريبًا على قرار بالإفراج عن مجموعة من الشباب المحبوسين على ذمة قضايا سياسية، خاصة المتعلقة بالتظاهر، منوهًا أن أغلبيتهم من شباب الجامعات.

وقال المصدر، إن الرئيس السيسي راجع مؤخرًا قائمة بالأسماء المقترحة للإفراج عنها وفق عفو رئاسي، في ذكرى ثورة الخامس والعشرين من يناير، لافتًا إلى أن أغلبية المفرج عنهم من محافظات وسط الدلتا، حيث توافرت فيهم شروط العفو الرئاسي أو الإفراج الشرطي.

وأشار إلى أن مكتب النائب العام، المستشار نبيل صادق، أعدّ خلال الأسبوع الماضي قائمة بالأسماء (لم يُحدد عددها) من طلاب الجامعات والمدارس، حرصا على مستقبلهم الدراسي، وسلمها إلى رئاسة الجمهورية.

وكان الرئيس السيسي، قد قرر أن يكون عام 2016، عامًا للشباب المصري، وذلك خلال كلمته في احتفالية يوم الشباب، لإطلاق الموقع الإلكتروني لمشروع بنك المعرفة مؤخرًا، بينما قال في أحاديث سابقة، إنه على علم بوجود شباب مظلوم داخل السجون، وسيسعى للإفراج عن كل من لم يتورط في أعمال عنف أو تخريب.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com