مقتل ضابط وإصابة عنصرين باستهداف دورية شرطة في سيناء‎
مقتل ضابط وإصابة عنصرين باستهداف دورية شرطة في سيناء‎مقتل ضابط وإصابة عنصرين باستهداف دورية شرطة في سيناء‎

مقتل ضابط وإصابة عنصرين باستهداف دورية شرطة في سيناء‎

القاهرة- أعلنت وزارة الداخلية المصرية، اليوم الخميس، مقتل ضابط شرطة، وإصابة عنصرين بجروح، جراء تفجير عبوة ناسفة في دورية أمنية، بمحافظة شمال سيناء شمال شرق البلاد.

وبحسب بيان وزارة الداخلية، قال مسؤول مركز الإعلام الأمني، إنه "أثناء مرور دورية أمنية صباح اليوم بطريق العريش/الإسماعيلية انفجرت عبوة ناسفة زرعها مجهولون على أحد جانبي الطريق".

وأسفر التفجير، بحسب بيان الداخلية، عن "استشهاد النقيب هشام أسامة عباس، وإصابة كل من شريف محمد مصطفى، رقيب الشرطة(رتبة أقل من ضابط)، وطه أحمد عثمان(جندي) من قوة إدارة قوات أمن شمال سيناء".

وأشارت الوزارة إلى أنه "تم نقل المصابين للمستشفى لتلقي العلاج، بجانب العمل على ضبط مرتكبي الحادث واتخاذ الإجراءات القانونية".

ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن الحادث حتى الساعة الـ 11 بتوقيت غرينتش، غير أن عدداً من التنظيمات أبرزها "أنصار بيت المقدس"، الذي أعلن في نوفمبر/تشرين ثان 2014، مبايعة تنظيم "داعش"، وغيّر اسمه لاحقًا إلى "ولاية سيناء"، تنشط في المنطقة.

ومنذ أيلول/ سبتمبر 2013، تشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة المصرية حملة عسكرية موسعة، في عدد من المحافظات، وخاصة شمال سيناء، لتعقب العناصر الإرهابية، التي تتهمها السلطات بالوقوف وراء استهداف عناصر الجيش والشرطة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com