السيسي قلق من تصدير صورة سيئة عن البرلمان الجديد
السيسي قلق من تصدير صورة سيئة عن البرلمان الجديدالسيسي قلق من تصدير صورة سيئة عن البرلمان الجديد

السيسي قلق من تصدير صورة سيئة عن البرلمان الجديد

كشفت مصادر مقربة من الرئاسة المصرية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أبدى قلقه البالغ من تصدير صورة سيئة عن البرلمان الجديد لدى الرأي العام، قبل انعقاد أولى جلساته.

وقال المصدر، في تصريحات خاصة لشبكة إرم الإخبارية، إن السيسي عبر لمقربين منه، عن تخوفه من استمرار توتر العلاقة بين أكبر كتلتين في البرلمان وهما "دعم مصر" و"المصريين الأحرار"، الذي حصد 65 مقعدًا في الانتخابات.

وأضاف المصدر، أن الرئيس المصري غاضب جدا بسبب ما يحدث من نواب البرلمان الجدد والتكتلات السياسية، التي تسعى لتشكيل ائتلافات داخل البرلمان، خاصة بعد التصريحات والاتهامات المتبادلة بينهما.

وشهدت الأيام الماضية، اتهامات بين قيادات ائتلاف "دعم مصر"، الذي يتزعمه اللواء سامح سيف اليزل، وكيل جهاز المخابرات السابق، قائد قائمة "في حب مصر" التي فازت بـ120 مقعدًا، وبين حزب "المصريين الأحرار" الذي أسسه المهندس نجيب ساويرس، بعد ضم "دعم مصر" لقرابة 400 نائب، من بينهم نواب ينتمون للمصريين الأحرار.

الخلاف، شمل كذلك تبادل الاتهامات بين حزب المصريين الأحرار وحزب الوفد، أقدم الأحزاب السياسة في مصر، حيث اتهم كل من ساويرس والدكتور سيد البدوي رئيس حزب الوفد، الآخر بسرقة المرشحين من بعضهما البعض، وتصريحات كل منهما بأن  الآخر هو الأضعف شعبيًا، كذلك اتهامات تتعلق بالتجاوزات خلال الانتخابات، ودور المال السياسي في حزب ساويرس.

جهود لحل الأزمة

وأوضحت مصادر داخل ائتلاف "دعم مصر"، أن هناك توجهات بتدخل بعض الشخصيات الوطنية، التي تلقى قبولًا لدى الجميع، في إجراء مصالحة بين "دعم مصر" و"المصريين الأحرار" قبل انعقاد الجلسات، حتى لا يتم استغلال الخلاف في تشوية البرلمان ككل في الداخل والخارج.

وكشف المصدر، أن بين الشخصيات المقرر تدخلها لإنهاء الأزمة الراهنة لخلق حالة توافق وطني، عمرو موسى، المرشح الرئاسي الأسبق، وأمين عام جامعة الدول العربية سابقاً، كونه يتمتع بتقدير الجميع، خاصة بعد ترأسه لجنة تعديل الدستور عقب ثورة 30 يونيو،وعلاقاته المتوازنة مع كل التيارات. إضافة إلى الدكتور يحيى الجمل، نائب رئيس مجلس الوزراء والفقيه الدستوري، بجانب بعض الوزراء السابقين الذين حظوا باحترام وتقدير القوى السياسية.

ومن المقرر، أن يحضر اللقاء المرتقب رؤساء الأحزاب وقيادات ائتلاف "دعم مصر"، مع قيادات حزب المصريين الأحرار، في أحد فنادق القاهرة، عقب الإعلان عن النواب المعينين من قبل رئيس الجمهورية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com