مصر.. أسباب استقالة الغزالي حرب من "المصريين الأحرار"
مصر.. أسباب استقالة الغزالي حرب من "المصريين الأحرار"مصر.. أسباب استقالة الغزالي حرب من "المصريين الأحرار"

مصر.. أسباب استقالة الغزالي حرب من "المصريين الأحرار"

أكد مصدر داخل حزب "المصريين الأحرار" الذي أسسه رجل الأعمال نجيب ساويرس، أن رئيس مجلس أمناء الحزب الدكتور أسامة الغزالي حرب تقدم باستقالته، دون أن يذكر الأسباب التي جعلته يتخذ هذا القرار.

وتوقع المصدر أن سبب الاستقالة، يرجع إلى اعتراض الغزالي حرب على الطريقة التي يدار بها الحزب، وتدخل ساويرس في القرارات واتخاذ بعضها بشكل فردي.

وأوضح أن القائم بأعمال رئيس الحزب، عصام خليل، لم تكن صلاحياته كاملة وفقا للائحة الحزب، خاصة بعد تصريحات ساويرس الأخيرة في وسائل الإعلام بفصل النواب الذين حضروا اجتماع ائتلاف "دعم مصر" الجمعة الماضية، رغم عدم مشاركة الحزب في الائتلاف.

وأضاف المصدر، أن الغزالي حرب أعرب عن غضبه من تصريحات ساويرس الذي أطلقها دون الرجوع لهيئة مكتب الحزب أو اتخاذ الإجراءات التي تنص عليها اللائحة بالتحقيق مع النواب، إلى جانب بعض الإجراءات الأخرى.

وبين أن تصريحات ساويرس ضد حزب "الوفد"، أقدم وأعرق الأحزاب المصرية خلال الساعات الماضية، أغضبت الغزالي حرب الذي يرى بأن معركة الحزب لا يجب أن يتم اختزالها في الهجوم على الأحزاب الأخرى.

واختتم المصدر، أن استقالة الغزالي حرب ستنظر من قبل هيئة مكتب الحزب خلال الاجتماع المقبل، الذي تمت الدعوة له بشكل طارئ عقب التقدم باستقالته، متوقعا رفض الاستقالة وعودة الأمور لنصابها.

يذكر، أن الغزالي هو أستاذ للعلوم السياسية وتولى مناصب قيادية عديدة في الأحزاب، كان آخرها تولي رئاسة حزب "الجبهة" قبل اندماجه ضمن "المصريين الأحرار" في حزب واحد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com