تدريبات عسكرية مصرية أردنية حول التصدي للهجمات الإرهابية
تدريبات عسكرية مصرية أردنية حول التصدي للهجمات الإرهابيةتدريبات عسكرية مصرية أردنية حول التصدي للهجمات الإرهابية

تدريبات عسكرية مصرية أردنية حول التصدي للهجمات الإرهابية

قال المتحدث الرسمي للقوات المسلحة المصرية، العقيد محمد سمير، إن عناصر من وحدات الصاعقة المصرية وعناصر من القوات الخاصة الأردنية، تشاركان في فعاليات التدريب المشترك "العقبة 2015" والذي تستضيفه مصر ويستمر لعدة أيام.

 وأشا سمير على صفحته الرسمية، أن التدريب يعتمد على تنفيذ العديد من الأنشطة والفعاليات تشمل أعمال مقاومة الإرهاب وتحرير الرهائن، واقتحام الطائرات المختطفة باستخدام أساليب الاقتراب الحذر لتحرير المحتجزين والتصدي للهجمات المختلفة.

  ويشمل التدريب أيضا، المهارات الخاصة بالاشتباك الحر والدفاع عن النفس وفنون القتال المتلاحم والتعامل مع العبوات الناسفة ودوائر النسف والتدمير، وتنفيذ العديد من الرمايات بالذخيرة الحية على الأهداف النمطية وغير النمطية من مختلف أوضاع الرمي لصقل مهارات العناصر المشاركة وتنمية قدرتهم على العمل الجماعي تحت مختلف الظروف.

 وأكد أن التدريب يأتي في إطار خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة وتعزيز أوجه الشراكة والتعاون العسكري مع القوات المسلحة بالمملكة الأردنية الهاشمية، وصولاً لأعلى معدلات الكفاءة.

ويعد التدريب العسكري المشترك بين مصر والأردن، هو الثالث من نوعه الذي تجريه القوات المسلحة المصرية، بعد أن أنهت ونظيرتها البحرينية في 3 ديسمبر/ كانون أول الجاري تدريبات عسكرية مشتركة، في مصر، استمرت عدة أيام.

كما شاركت وحدات من القوات البحرية والجوية المصرية، في فعاليات التدريب المشترك "ميدوزا 2015"، في 7 ديسمبر/ كانون أول الجاري، مع نظيرتها اليونانية، باليونان.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com