حماس تلتقي شادي المنيعي "أمير سيناء" في تنظيم داعش
حماس تلتقي شادي المنيعي "أمير سيناء" في تنظيم داعشحماس تلتقي شادي المنيعي "أمير سيناء" في تنظيم داعش

حماس تلتقي شادي المنيعي "أمير سيناء" في تنظيم داعش

قالت صحيفة واشنطن تايمز الأمريكية إن زعيم تنظيم داعش في سيناء التقى بقادة حماس في قطاع غزة، لبحث سبل زيادة التعاون المشترك والتنسيق بين الطرفين في محاربة إسرائيل والقوات المصرية في سيناء.

وأضافت الصحيفة إن هذه المحادثات تعد تطورا في العلاقات بين الجماعاتين التي اتسمت بالحذر، فقد كان تنظيم داعش في سيناء يدعوا دائما إلى مواصلة استفزاز إسرائيل ومناوشتها فيما كانت حركة حماس أكثر حذرا وعقلانية، أما الآن فيبدو أن الأمر تغير.

وتشير الصحيفة إلى تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عام 2014 عندما قال:"إن حماس وداعش من ذات الشجرة السامة ".

وقالت صحيفة تايمز الإسرائيلية إن هذه اللقاءات بحثت طرق تهريب السلاح بما فيه صواريخ مضادة للدبابات.

ويذكر أن إسرائيل قد ربطت بين الجماعتين في أكثر من موقف، كما اتهمت حماس بدعم داعش في سيناء لمحاربة النظام المصري وقواته في سيناء.

ومن الجدير بالذكر أن شادي المنيعي هومن مواليد مارس/آذار ١٩٨٨ في المستشفى العسكري في عمان بالأردن، وهو من أب مصري من قبيلة السواركة وأم فلسطينية، وكان والده  يعمل في إطار منظمة التحرير الفلسطينية مع القيادي السابق في جهاز الأمن الوقائي الفلسطيني رشيد أبو شباك والقيادي في حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) أبو علي شاهين.

وعاش المنيعي في سيناء واشتغل في تهريب البضائع إلى غزة، واعتقلته السلطات المصرية لمدة عام ونصف للاشتباه بمشاركته في هجمات شنتها حركة التوحيد والجهاد من داخل سيناء، ثم خرج فأسس برفقة آخرين تنظيم "أنصار بيت المقدس".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com