وزير الدفاع الإسرائيلي: الاتفاق مع طهران خطأ تاريخي
وزير الدفاع الإسرائيلي: الاتفاق مع طهران خطأ تاريخيوزير الدفاع الإسرائيلي: الاتفاق مع طهران خطأ تاريخي

وزير الدفاع الإسرائيلي: الاتفاق مع طهران خطأ تاريخي


القدس المحتلة- اعتبر وزير الدفاع الإسرائيلي، موشي يعالون، مساء اليوم الاثنين، أن الاتفاق النووي بين الدول العظمى الست مع إيران "خطأ تاريخي".

وقال يعالون، في مقابلة مع القناة الثانية الإسرائيلية،  الاثنين، إن "الاتفاق النووي بين الدول العظمى الست وإيران خطأ تاريخي".

وأضاف أن "الاتفاق مع إيران سينهي العقوبات عنها مما سيتسبب بزيادة الواردات المالية التي بدورها ستتحول لدعم الإرهاب، لذلك فإن ما تقوم به إسرائيل هو العمل على إقناع الدول تشديد شروط التفاوض مع طهران".

وأشار إلى وجود خلافات بين الولايات المتحدة وإسرائيل بشأن الملف النووي الإيراني.

وقال يعالون إن "التأكيد الدائم من قبل الولايات المتحدة والتزامها الأمني تجاه إسرائيل لا يزيل مخاوفنا، ليس لعدم الثقة بالحكومة الأمريكية، إنما لا ثقة لدينا بإيران".

وأضاف يعالون إن "العلاقات بين إسرائيل والولايات المتحدة مهمة لإسرائيل، لذلك فإن العلاقات الأمنية القائمة قوية وتسير الأمور فيها بشكل ممتاز ".

وكان مسؤولون غربيون قد أعلنوا الخميس الماضي، التوصل في لوزان السويسرية، إلى اتفاق على خطوط عريضة مع إيران، يمهد لاتفاق نهائي، ويشمل رفع للعقوبات (لم يتبين بعد آلياتها)، وتعليق عمل أكثر من ثلثي قدرات التخصيب الإيرانية الحالية ومراقبتها 10 سنوات.

ولدى إيران حوالي 19 ألف جهاز للطرد المركزي حاليا.

من جانبه، قال وزير الاستخبارات والشؤون الاستراتيجية الإسرائيلية يوفال إشتاينتس في تصريح نقله موقع ولاه الإسرائيلي إن "الخيار العسكري مع إيران ما زال على الطاولة".

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي قد نفى أن يكون قد تحدث عن خيار عسكري ضد إيران.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد أعلن في أكثر من مناسبة عن معارضته للاتفاق بين القوى الدولية وإيران حول الملف النووي لطهران.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com