تونس تعيد فتح معبرين حدوديين مع ليبيا بعد أسبوعين من هجوم بن قردان
تونس تعيد فتح معبرين حدوديين مع ليبيا بعد أسبوعين من هجوم بن قردانتونس تعيد فتح معبرين حدوديين مع ليبيا بعد أسبوعين من هجوم بن قردان

تونس تعيد فتح معبرين حدوديين مع ليبيا بعد أسبوعين من هجوم بن قردان

أعادت تونس فتح معبرين حدوديين رئيسَين مع ليبيا، الثلاثاء، وذلك بعد أسبوعين من إغلاقها غداة الهجوم الإرهابي في مدينة بن قردان.

وكانت تونس أغلقت معبري رأس جدير، والذهبية – وازن، مباشرة بعد هجوم بن قردان، الذي نفذه مسلحو تنظيم "داعش"، على مقار أمنية وعسكرية في السابع من الشهر الجاري.

وأسفر الهجوم عن مقتل 55 قتيلًا، منهم 36 مسلحًا، و12 من الجيش والقوات الأمنية، و7 مدنيين، وبلغ عدد الجرحى 27 فردا، إضافة إلى اعتقال 7 مسلحين، طبقا لإحصائية صدرت عن رئاسة الحكومة ووزارة الداخلية ووزارة الدفاع الوطني.

في حين، استؤنفت حركة العبور في المعبر الرئيس رأس جدير، القريب من مدينة بن قردان، على أن يستمر مفتوحا للعابرين مبدئيا انطلاقا من الساعة السابعة صباحا حتى السابعة مساء، كما عادت حركة العبور في المعبر الثاني الذهيبة - وازن التابع لولاية تطاوين بأقصى الجنوب بنفس التوقيت.

الجدير ذكره، أن تونس أقامت جدارا على جزء من حدودها الشرقية مع ليبيا الغارقة في الفوضى، بهدف الحد من تسلل الارهابيين من وإلى ليبيا، كما تعتزم تعزيز المراقبة عبر نظام إلكتروني بدعم من ألمانيا والولايات المتحدة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com