أوباما يزور السعودية ويحضر قمة "التعاون الخليجي" الشهر المقبل
أوباما يزور السعودية ويحضر قمة "التعاون الخليجي" الشهر المقبلأوباما يزور السعودية ويحضر قمة "التعاون الخليجي" الشهر المقبل

أوباما يزور السعودية ويحضر قمة "التعاون الخليجي" الشهر المقبل

أعلن البيت الأبيض، الأربعاء، أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما يعتزم زيارة السعودية في 21 أبريل/ نيسان القادم، خلال جولة سيزور خلالها كلا من ألمانيا وبريطانيا.

وقال بيان صادر عن البيت الأبيض إن الرئيس أوباما سيزور المملكة العربية السعودية في 21 أبريل القادم، حيث سيقوم أثناء تواجده هناك، بالمشاركة في قمة لقادة دول مجلس التعاون الخليجي.

وأضاف البيان "أن المؤتمر الذي سيرأسه الملك سلمان بن عبدالعزيز، سيكون فرصة للقادة لمراجعة التقدم الذي تم إحرازه في تدعيم التعاون الأمني بين الولايات المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي بعد قمة كامب ديفيد(بالولايات المتحدة) التي استضافها الرئيس أوباما في مايو/ أيار 2015".

وأشار إلى أن أوباما سيستغل المؤتمر "لبحث خطوات إضافية لزيادة الضغط ضد داعش والتعامل مع صراعات المنطقة وتهدئة التوتر الإقليمي والطائفي".

وتابع البيان أن أوباما سيتوجه بعد زيارته للسعودية إلى المملكة المتحدة حيث سيلتقي كلا من الملكة الزابيث الثانية ورئيس الوزراء ديفيد كاميرون.

وأوضح أن أوباما سيختتم جولته بزيارة ألمانيا حيث سيشارك في معرض "هانوفر ميسي" الدولي، أكبر معرض للصناعات التكنولوجية في العالم، وهي أول مشاركة لرئيس أمريكي في هذا المعرض، كما سيلتقي المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

وأكد البيان أن زيارة أوباما الخامسة إلى ألمانيا منذ توليه الرئاسة "تؤكد على الروابط السياسية والاقتصادية بين الأمريكيين والألمان.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com