نائبة عراقية: لم يقدّم أي وزير استقالته من حكومة العبادي
نائبة عراقية: لم يقدّم أي وزير استقالته من حكومة العبادينائبة عراقية: لم يقدّم أي وزير استقالته من حكومة العبادي

نائبة عراقية: لم يقدّم أي وزير استقالته من حكومة العبادي

بغداد - أكدت النائبة عن التحالف الكردستاني، أشواق الجاف، السبت، أن الوزراء الحاليين في الحكومة العراقية التي يترأسها الدكتور حيدر العبادي، لم يقدموا استقالتهم لمنح الأخير فرصة لاختيار غيرهم وفق "المهنية والاختصاص".

وقالت الجاف في تصريح لإرم نيوز، إن "الحديث عن تقديم الوزراء الحاليين في حكومة رئيس الحكومة حيدر العبادي استقالتهم لمنحه فرصة في تحقيق الإصلاح واختيار وزراء وفق المهنية والاختصاص، فقط إعلامي ولا حقيقة له على أرض الواقع".

وبشأن تغيير الوزراء الأكراد في حكومة العبادي، أوضحت النائبة أن "الأكراد يمتلكون آلاف الشخصيات التي أثبتت كفاءتها ولديها القدرة على إدارة الوزارات التي تكلف بها بكل مهنية واستقلالية".

وأكدت الجاف أن "التحالف الكردستاني هو من سيرشح وزراء تكنوقراط ولا يسمح بتجاوزه في تمثيل الأكراد في حكومة العبادي".

وأشار إلى أن "مجلس النواب العراقي مهمش في كل شيء حتى بالتغيير الحكومي المرتقب الذي يسعى اليه رئيس الوزراء حيدر العبادي".

وأعلنت أغلب الكتل السياسية العراقية وبالأخص التحالف الوطني الشيعي، عن تقديم استقالة وزرائها في حكومة رئيس الوزراء حيدر العبادي لمنح فرصة للأخير في إجراء تغيير وزاري جوهري استجابة لاحتجاجات الشوارع منذ أغسطس الماضي.

وتعهد العبادي خلال الشهر الجاري بتعيين وزراء تكنوقراط يحلون محل آخرين تم تعيينهم على أساس الانتماءات السياسية، لكن ظل هذا الوعد مجمدا أيضا.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com