تظاهرات في عدة مدن سورية تطالب برحيل نظام الأسد
تظاهرات في عدة مدن سورية تطالب برحيل نظام الأسدتظاهرات في عدة مدن سورية تطالب برحيل نظام الأسد

تظاهرات في عدة مدن سورية تطالب برحيل نظام الأسد

حلب ـ خرج المئات من السوريين اليوم الجمعة، في تظاهرات مطالبة بإسقاط نظام بشار الأسد، وذلك في المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة والمشمولة باتفاق وقف الأعمال القتالية.

وتحت شعار "الثورة مستمرة"، خرج المئات في حلب، كما في مدن تلبيسة في محافظة حمص (وسط) ودرعا (جنوب) ودوما في ريف دمشق، حاملين أعلام الثورة السورية، مرددين هتافات مطالبة برحيل الرئيس السوري بشار الاسد.

وحمل المتظاهرون في حلب، لافتة كبيرة كتب عليها "عاشت سوريا ويسقط الأسد"، مرددين شعارات عدة أبرزها "الحرية صارت ع الباب".

ونقلت وكالة فرانس برس، عن الخطاط ابو نديم، أحد المتظاهرين في مدينة حلب، قوله "غابت التظاهرات السلمية لفترة ومع الهدنة التي حدثت، باتت لدينا فرصة للتعبير عن السبب الذي خرجنا من أجله وهو إسقاط النظام، ولنظهر للعالم أننا لسنا عصابات مسلحة، بل نحن شعب يطالب بالحرية ورحيل النظام".

وقالت الوكالة، إن المتظاهرين وخلال مرورهم في حي محاذ لأحياء تحت سيطرة قوات النظام، تعرضوا لإطلاق نار من أحد القناصة التابعين لقوات النظام من دون تسجيل أي إصابات.

وبدوره، قال الناشط في تلبيسة حسان أبو نوح، "يمكن القول إننا عدنا إلى البداية"، موضحا أن "التظاهرة الاخيرة في المدينة، خرجت منتصف العام 2012، تاريخ بدء القصف الجوي والمدفعي، الذي منع الناس من التجمع في الشوارع".

وأضاف، "هاك فرحة كبيرة جدا ولكن هناك غصة ايضا. الناس يبكون. العديد من الشبان الذين تظاهروا معنا استشهدوا". وتابع "منذ ثلاث سنوات لم نخرج الى الشارع (...) ولشدة فرحنا بدانا نرقص".

وفي هذه الأثناء، أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان الجمعة، عن خروج المئات من المتظاهرين في مدن اعزاز والأتارب في محافظة حلب ودرعا ونوى في الجنوب، وبلدة دير العصافير ومدينة دوما في ريف دمشق، بالإضافة الى بلدات جرجناز وسراقب ومدينة معرة النعمان في ريف إدلب (شمال غرب).

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com