البرلمان الليبي يستمع لبرنامج حكومة السراج بعد تعليق جلسته
البرلمان الليبي يستمع لبرنامج حكومة السراج بعد تعليق جلستهالبرلمان الليبي يستمع لبرنامج حكومة السراج بعد تعليق جلسته

البرلمان الليبي يستمع لبرنامج حكومة السراج بعد تعليق جلسته

استمع البرلمان الليبي إلى ملاحظات المجلس الرئاسي لحكومة فايز السراج في جلسة رسمية تم تعليقها ليوم غد الأحد من أجل استكمال مناقشة الملاحظات حولها.

وقال السراج الذي يشغل منصب رئيس حكومة التوافق الوطني في الجلسة، إن برنامج جكومته يركز على تطوير الخدمات والمصالحة الوطنية وتوفير الأمن والعدالة الاجتماعية وبناء المؤسسات وتعزيز السياسة الخارجية والتعاون الدولي.

وأشار إلى أنه لم يلتق كافة الوزراء المرشحين، لافتا إلى أن بعضهم تم التواصل معه شخصيا والبعض الآخر تمت تزكيته من قبل أعضاء المجلس، مؤكدا على التواصل مع الميليشيات المسلحة كافة ووضع تصور لدعوتهم إلى برامج مدنية أو عسكرية.

من جانبه، أوضح نائب رئيس حكومة التوافق، فتحي المجبري، أن المجلس "يعمل كل ما هو ممكن لانتقال الحكومة إلى طرابلس والاستفادة من كافة الدعم المحلي والدولي ودون التخلي عن المبادئ".

وفيما يتعلق بالعوائق القانونية حول ترشيح بعض الأسماء، قال المجبري: "لم يكن لدينا أي موانع عند الترشيح، ونحن هنا لمناقشة ذلك تحت قبة البرلمان، وإذا كان هناك أي ملاحظات وموانع يرجى تزويدنا بها، ونحن على أتم الاستعداد لمراجعتها".

وطالب نائب رئيس المجلس الرئاسي، علي القطراني، بالتحقيق في التجاوزات التي قام بها بعض النواب بطلب الموافقة من عدد منهم على تمرير الحكومة في جلسة اليوم.

وأضاف القطراني أن "ثلاثة نواب لرئيس المجلس وهم أحمد امعيتيق ومحمد العماري وعبدالسلام كاجمان، لم يحضروا جلسة اليوم لعدم اعترافهم بمجلس النواب".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com