العبادي يعد البرلمان بمشاركة الحشد في تحرير الموصل
العبادي يعد البرلمان بمشاركة الحشد في تحرير الموصلالعبادي يعد البرلمان بمشاركة الحشد في تحرير الموصل

العبادي يعد البرلمان بمشاركة الحشد في تحرير الموصل

بغداد- وعد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، اليوم السبت، بمشاركة الحشد الشعبي الشيعي في عملية تحرير محافظة الموصل من قبضة تنظيم داعش.

وقال العبادي أمام البرلمان العراقي،"الحشد الشعبي سيشارك في تحرير الموصل"، محذرا من محاولات "الإيقاع" بين هيئة الحشد الشعبي والدولة، مشيراً إلى وجود جهات تحاول إيقاف "الإصلاح" في الهيئة، مبديا رفضه استخدام المقاتلين لـ"أغراض سياسية".

وأشار العبادي إلى موضوع النازحين من مناطق الصراع الدائرة بين الجيش العراقي وتنظيم داعش، مطالب الكتل السياسية بعدم المتاجرة بالنازحين، مؤكدا أن حكومته تعمل على إعادة الأسر النازحة على منازلها.

وطالب العبادي الذي يتعرض لضغوط من قبل الكتل السياسية الشيعية بعد عزمه تغيير وزراء حكومته، البرلمان بتفويض عام لتغيير الكابينة الوزارية بالكامل وتشكيل كابينة أخرى وفق "المهنية والاختصاص".

وحث رئيس الوزراء العراقي الكتل السياسية إلى التنازل عن استحقاقها الانتخابي من أجل "المصلحة العليا للبلد".

ووصل العبادي في وقت سابق من اليوم السبت، إلى مجلس النواب لاستضافته من أجل مناقشة الواقع الاقتصادي والتعديل الوزاري المرتقب، وعقد اجتماعا مع بعض رؤساء مكونات التحالف الوطني النيابية.

وكان العبادي دعا مطلع الشهر الحالي، لإجراء تغيير وزاري "جوهري" يضم شخصيات تكنوقراط، مطالبا مجلس النواب والكتل السياسية بمؤازرة الحكومة في ذلك.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com