إيقاف علي الترهوني رئيس الهيئة التأسيسية لصياغة الدستور الليبي عن العمل
إيقاف علي الترهوني رئيس الهيئة التأسيسية لصياغة الدستور الليبي عن العملإيقاف علي الترهوني رئيس الهيئة التأسيسية لصياغة الدستور الليبي عن العمل

إيقاف علي الترهوني رئيس الهيئة التأسيسية لصياغة الدستور الليبي عن العمل

أصدرت محكمة استئناف البيضاء في ليبيا اليوم الاثنين ، قراراً يقضي بإيقاف علي الترهوني رئيس الهيئة التأسيسية لصياغة الدستور الليبي عن العمل ، وبإلغاء عملية انتخابه وإعفائه من مهامه ، بعد دعوى قضائية تقدم بها بعض أعضاء الهيئة ، كونه يحمل الجنسية الأمريكية .

وقال أحد أعضاء الهيئة التأسيسية لصياغة الدستور الليبي في حديث مع شبكة إرم الإخبارية هاتفياً من البيضاء ، بأن علي الترهوني رئيس الهيئة صدر بحقه قرار قضائي من محكمة الاستئناف، بإلغاء عملية انتخابه عضوا بالهيئة ، وبالتالي إلغاء منصبه رئيساً لها ، وذلك بعد الدعوى التي تقدم بها الأعضاء ، كونه يتمتع بعضوية منصب حساس ، في ذات الوقت الذي يمتمع فيه بجنسيته الأمريكية .

وأشار العضو ، بأن قرار المحكمة جاء في شقه المستعجل ، والآن لا توجد صفة رسمية لرئيس الهيئة ، إلا في حال تقدم بطعن أمام المحكمة العليا .

وعن كيفية عقد جلسة دون وجود رئيس للهيئة ، أجاب: " سيتم وفق اللائحة الداخلية للهيئة ، بالتصويت لاختيار رئيس مؤقت لهيئة الدستور ، حتى لا تتعطل الجلسات ، خاصة وأن هناك اجتماعا لمناقشة مسودة لجنة العمل " .

وتواجه هيئة صياغة مشروع الدستور الليبي ، مشاكل كبيرة في التوافق بين أعضائها ، خاصة مع رئيس الهيئة الذي يتهمه بعض الأعضاء بتعطيل متعمد لمشروع الدستور .

وكانت لجنة العمل قد أصدرت قبل أسبوعين ، مسودة مشروع الدستور الثانية (منقحة) ، ويتوقع أن يتم مناقشتها الأسبوع المقبل .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com