ليبيا.. أعيان القبائل يزورون سجون مصراتة لبحث العفو العام (صور)
ليبيا.. أعيان القبائل يزورون سجون مصراتة لبحث العفو العام (صور)ليبيا.. أعيان القبائل يزورون سجون مصراتة لبحث العفو العام (صور)

ليبيا.. أعيان القبائل يزورون سجون مصراتة لبحث العفو العام (صور)

 زار وفد من أعضاء وأعيان مجلس المدن والقبائل الليبية الداعمة لجهود المصالحة، الجمعة ، عددا من السجون بمدينة مصراتة للوقوف على حالة المساجين ومعاينة ظروف عيشهم داخل المعتقلات.

وقد شملت الزيارة لقاءات مطولة مع عدد كبير من السجناء المحسوبين في الغالب على النظام السابق، كما اجتمع ممثلو وأعيان مجلس المدن والقبائل مع النائب العام ومدير لجنة شؤون المساجين وأعضاء من المجلس البلدي، حيث تم مناقشة مشروع المصالحة الوطنية الشاملة والعفو العام، الذي يستثني قضايا الإرهاب.

ويواصل مجلس أعيان المدن والقبائل ليبيا بقيادة الشيخ محمد المبشر جهوده في تقريب وجهات النظر ورأب الصدع، وإقناع الفرقاء الليبيين بالمصالحة الشاملة والالتفاف حول مصلحة ليبيا.

وتعد زيارة أعيان القبائل أول زيارة علنية لسجون مصراتة التي ظلت مجهولة ومقفلة لمدة أربعة سنوات أمام عائلات السجناء ونشطاء المنظمات الدولية والمحلية المعنية بحقوق الإنسان.

وكانت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان قد أعلنت في السابق عن وجود ما يزيد عن ألفي معتقل ليبي، مغيبين عن الأنظار في سجون مصراتة بشكل غير قانوني.

وقالت اللجنة إن معتقل طمينة بمصراتة، "يستخدم لإبعاد أي شخص معتقل عن الأضواء ونكران وجوده أو التحفظ عليه".

وأضافت أن "جل هؤلاء السجناء يتعرضون للتعذيب وسوء المعاملة وحرمانهم من الاتصال بأهاليهم".

ويعتبر ملف الاعتقال التعسفي والسجناء والمفقودين والمغيبيين داخل السجون غير النظامية، من أهم الملفات التي تسعى القبائل الليبية إلى التوافق حوله لإنهاء معاناة السجناء وعائلاتهم.

ويؤكد مراقبون أن أصحاب القرار في مدينة مصراتة أبدوا استعدادهم لحل ملف السجناء والمضي في مشروع المصالحة الوطنية، حيث تم الإفراج على عدد من المساجين كإثبات لحسن نواياهم .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com