اجتماع أبوظبي يبحث التصدي للتدخل الإيراني في المنطقة العربية
اجتماع أبوظبي يبحث التصدي للتدخل الإيراني في المنطقة العربيةاجتماع أبوظبي يبحث التصدي للتدخل الإيراني في المنطقة العربية

اجتماع أبوظبي يبحث التصدي للتدخل الإيراني في المنطقة العربية


أبوظبي - اجتمع في العاصمة الإماراتية أبوظبي، اليوم الإثنين، وزراء خارجية الإمارات والبحرين والسعودية ومصر بمشاركة الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي لبحث "تطورات الأزمة السعودية مع إيران".


وقالت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية إن "اجتماع اللجنة الرباعية المشكلة بموجب القرار رقم 7988، في العاشر من كانون أول/يناير الجاري، الصادر عن مجلس جامعة الدول العربية، تناول متابعة تطورات الأزمة مع إيران وسبل التصدي لتدخلاتها في الشؤون الداخلية للدول العربية".


وكان وزراء الخارجية العرب قرروا في ختام الاجتماع الطارئ للجامعة العربية، قبل أسبوعين، تشكيل مجموعة عمل، تضم كلًا من الإمارات ومصر والسعودية والبحرين، إضافة إلى الأمانة العامة للجامعة، لعرض التجاوزات الإيرانية في المنطقة العربية على الأمم المتحدة.


يأتي الاجتماع الرباعي عقب اجتماع المجلس الوزاري لجامعة الدول العربية في منتجع السعديات بأبو ظبي، في وقت سابق من اليوم، بحضور وزراء الخارجية العرب ورؤساء الوفود وبمشاركة الأمين العام لجامعة الدول العربية.


وقالت وكالة الأنباء الإماراتية إن الاجتماع بحث السبل الكفيلة بتعزيز العمل العربي المشترك وتطوير هياكله وآليات عمله لمعالجة الأزمات والقضايا المطروحة على أجندة العمل العربي المشترك.


كما تم بحث "سبل مواجهة التحديات والمخاطر التي تهدد الدول العربية خاصة الإرهاب والتدخلات الأجنبية، وتداعياتها على مستقبل الأمن والاستقرار في المنطقة العربية وتأثيراتها على سيادة الدول واستقلالها ونسيجها الاجتماعي ووحدتها الوطنية.


وتشهد العلاقات بين السعودية وإيران، أزمة، عقب إعلان الرياض في 3 كانون أول/يناير الجاري قطع علاقاتها الدبلوماسية مع إيران، على خلفية الاعتداءات التي تعرضت لها سفارة المملكة، في طهران، وقنصليتها في مدينة مشهد، وإضرام النار فيهما، احتجاجًا على إعدام "نمر باقر النمر" رجل الدين السعودي (شيعي)، مع 46 مدانًا بالانتماء لـ"التنظيمات الإرهابية"، السبت 2 يناير.



الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com