مطالبات بإعلان الطوارئ بالبصرة بعد انفلات الوضع الأمني
مطالبات بإعلان الطوارئ بالبصرة بعد انفلات الوضع الأمنيمطالبات بإعلان الطوارئ بالبصرة بعد انفلات الوضع الأمني

مطالبات بإعلان الطوارئ بالبصرة بعد انفلات الوضع الأمني

دعا النائب عن البصرة عبد السلام المالكي، اليوم الأربعاء، القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي الى التدخل فوراً وإرسال قوات أمنية إضافية لمسك زمام الأمور في المحافظة، داعيا إلى إعلان حالة الطوارئ بعد انفلات الوضع الأمني.

وقال المالكي في بيان، إن "محافظة البصرة تعاني خلال هذه الفترة من تدهور امني كبير وصراع بين جهات بعضها معلوم والآخر مخفي مع تصفيات جسدية للخصوم"، مبينا أن "ذلك خلق نوعا من الفوضى داخل المحافظة حيث وصل عدد الضحايا جراء تلك الصراعات الى اكثر من 40 ضحية مسجلة فقط، اضافة الى حالات الخطف والصدامات العشائرية في عدة مناطق منها والتي زادت الطين بلة".

وأضاف أن "أي انهيار امني او هيمنة لجهات غير الحكومة الاتحادية على مقدرات ابصرة سيدخلنا في دوامة تحرق الاخضر باليابس وقد تؤثر بشكل مباشر على كل البلد اقتصاديا وامنيا ناهيك عن الاضرار المادية والبشرية التي ستلحق بالمحافظة التي هي بالاصل تعاني من اوضاع صعبة".

وطالب النائب رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي بـ"التدخل بشأن وضع المحافظة الأمني والعمل على إرسال قوات أمنية إضافية للسيطرة على الوضع وانهاء حالة الفوضى والرعب التي تنتاب مواطنيها"، داعيا إلى "إعلان حالة الطوارئ لحين عودة الأمن بشكل تام قبل فوات الأوان وخروج المحافظة عن سيطرة الدولة".

يذكر أن محافظة البصرة التي يتسم وضعها الأمني بالاستقرار النسبي قد شهدت في غضون الأسابيع القليلة الماضية زيادة مفرطة في معدلات ارتكاب جرائم القتل والخطف والسطو المسلح بدافع السرقة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com