المغرب يشدد إجراءاته لمنع تسلل مهاجرين إلى إسبانيا‎
المغرب يشدد إجراءاته لمنع تسلل مهاجرين إلى إسبانيا‎المغرب يشدد إجراءاته لمنع تسلل مهاجرين إلى إسبانيا‎

المغرب يشدد إجراءاته لمنع تسلل مهاجرين إلى إسبانيا‎

طنجة (شمال المغرب)-  باشرت السلطات المغربية، بتوقيف مئات المهاجرين المنحدرين من دول جنوب الصحراء الإفريقية، وإبعادهم عن المناطق القريبة من مدينة سبتة، الخاضعة للسيطرة الإسبانية، كإجراء استباقي لمنع محاولتهم التسلل إلى إسبانيا، خلال أعياد رأس السنة.

وقال مسؤول أمني بمفوضية أمن محافظة طنجة، بأقصى شمال المغرب، إن "الشرطة والقوات المساعدة لها (قوات شبه عسكرية تستعين بها الشرطة والدرك في مهامها)، أوقفت خلال الأيام الماضية وحتى اليوم الثلاثاء، أكثر من 260 مهاجراً إفريقياً، يقيمون في المغرب بصورة غير شرعية (لم يحدد البلدان التي ينحدرون منها)، في حملات واسعة قامت بها بمدينة طنجة وضواحيها".

وأضاف  أنه تقرر ترحيل هذه المجموعة الموقوفة من المهاجرين غير الشرعيين، صوب بلدة "بيوكرى" بضواحي مدينة تارودانت،  دون أن يوضح تفاصيل الإجراءات التي ستُتخذ لاحقاً بحق هؤلاء.

وأوضح المصدر نفسه، أن تحرك السلطات المغربية، يأتي "كخطوة استباقية للحيلولة دون محاولاتهم الهجرة غير الشرعية، إلى الضفة الشمالية لمضيق جبل طارق، تزامناً مع احتفالات رأس السنة الميلادية، وذلك بعد أيام قليلة من قيام نحو 104 مهاجرين أفارقة بمحاولة التسلل، سباحة، إلى مدينة سبتة".

وبيّن أن اثنين من المهاجرين لقيا مصرعهما غرقاً،  خلال تلك المحاولة، التي وقعت الجمعة الماضية،  فيما تمكنت البحرية المغربية، من إنقاذ الآخرين.

وحتى الساعة 17.10 تغ، لم يصدر عن السلطات المغربية أي بيان رسمي بشأن عملية التوقيف هذه.

وتتكرر محاولات مهاجرين أفارقة من دول جنوب الصحراء، يتواجدون بطريقة غير شرعية في المغرب، للوصول إلى مدينة سبتة، وتتصدى لهم قوات الأمن المغربية والإسبانية المرابطة على المناطق الفاصلة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com