القوات العراقية تعتقل "أميرا بداعش" وتقتل 6 من عناصره
القوات العراقية تعتقل "أميرا بداعش" وتقتل 6 من عناصرهالقوات العراقية تعتقل "أميرا بداعش" وتقتل 6 من عناصره

القوات العراقية تعتقل "أميرا بداعش" وتقتل 6 من عناصره

بغداد ـ أعلنت وزارة الدفاع العراقية، القبض على "أحد أمراء تنظيم داعش خلال عملية تحرير مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار غربي العراق"، فيما قتل ٦ عناصر من داعش في سنجار شمال العراق.

وذكرت خلية الإعلام الحربي بقيادة العمليات المشتركة التابع لوزارة الدفاع، ليلة الجمعة، أن قوة من مديرية الاستخبارات العسكرية، بالتنسيق مع فرقة المشاة رقم 16، ألقت القبض على أحد أمراء داعش المكني “أبو بكر” وهو أجنبي الجنسية.

وفي محافظة ديالى، أكد رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة ديالى صادق الحسيني، اعتقال ستة مطلوبين أحدهم بتهمة "الإرهاب" في محافظة ديالى.

وقال الحسيني في  تصريح صحفي، إن قوات أمنية مشتركة من الشرطة والجيش، نفذت سلسلة عمليات دهم وتفتيش في بعقوبة وبلدروز والمقدادية، أسفرت عن اعتقال ستة مطلوبين"، مبيناً أن "القوات الأمنية نقلت المعتقلين إلى مراكز احتجاز لاستكمال التحقيقات معهم".

وفي محافظة نينوى شمال العراق، تمكن الطيران الحربي التابع للتحالف الدولي من تدمير مفرزة هاون وعجلة مسلحة تابعة لتنظيم "داعش"، قرب مدينة سنجار غرب الموصل.

وقال النقيب في قوات البيشمركة، شيرزاد زاخولي، إن "مفرزة تابعة للتنظيم مجهزة بمدفع هاون رشقت قوات البيشمركة بـ 3 قذائف صاروخية لم تلحق أي أذى بقواتنا، المرابطة بمنطقة عين فتحي جنوب شرق سنجار".

وأضاف "رصد الطيران الحربي مفرزة الهاون، وتم استهدافها بضربة جوية وتدمير الهاون ومقتل 4 من عناصر التنظيم".

وبحسب زاخولي فإن "مركبة مسلحة تابعة للتنظيم، حاولت الاقتراب من موقع الضربة الأولى لسحب جثث قتلاهم، وتم استهدافها بضربة جوية ثانية أسفرت عن تدميرها ومقتل عنصرين بداخلها".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com