بيروت تعتزم فتح ممثلية لها في إقليم كردستان
بيروت تعتزم فتح ممثلية لها في إقليم كردستانبيروت تعتزم فتح ممثلية لها في إقليم كردستان

بيروت تعتزم فتح ممثلية لها في إقليم كردستان

أعلن القائم بأعمال السفارة اللبنانية في العراق وليد الغصيني، أمس الأربعاء، أن بلاده تعتزم فتح مكتب لممثلية لها في إقليم كردستان في أقرب فرصة ممكنة من أجل أن تكون نواة مستقبلية لقنصلية عامة للبنان في الإقليم.

وذكر بيان لرئاسة حكومة إقليم كردستان، أن رئيس الحكومة نيجيرفان بارزاني استقبل أمس، في اربيل، القائم بأعمال السفارة اللبنانية في العراق وليد الغصيني، وبحث الجانبان تمتين العلاقات في جميع المجالات.

وقال البيان إن الغصيني عبر في بداية اللقاء عن سعادته بزيارة الإقليم، معربا عن إشادته وبلاده بالدور البطولي لقوات البيشمركة التي تقاتل نيابة عن الإنسانية كافة ضد أعتى تنظيم إرهابي، في إشارة إلى تنظيم داعش.

وسلط القائم بأعمال السفارة اللبنانية الضوء على أوضاع الجالية اللبنانية في إقليم كردستان، مشيراً إلى أن عددا متزايدا من أرباب العمل والمستثمرين اللبنانيين يتوقون للمجيء إلى كردستان ليقوموا بالاستثمار فيها.

وأشار البيان إلى أن بارزاني هنأ الغصيني على البدء بمهمته الجديدة متمنيا له النجاح، مسلطا الضوء على العلاقات بين الإقليم ولبنان، مؤكداً أن الإقليم يرغب في تمتين العلاقات بين الجانبين في جميع المجالات، لافتا إلى أن الجالية اللبنانية في الاقليم نشطة وهادئة ولم تكن سببا في اي مشكلة وتدير أعمالها بشكل طبيعي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com