السودان .. مباحثات غير رسمية بين الخرطوم والتمرد‎
السودان .. مباحثات غير رسمية بين الخرطوم والتمرد‎السودان .. مباحثات غير رسمية بين الخرطوم والتمرد‎

السودان .. مباحثات غير رسمية بين الخرطوم والتمرد‎

كشف مكتب الاتحاد الأفريقي بالعاصمة السودانية الخرطوم، الأربعاء، عن عقد مباحثات غير رسمية بين وفد الحكومة والحركة الشعبية / قطاع الشمال بأديس أبابا، الأثنين المقبل، وتستمر لمدة يومين بغرض التوصل إلى تفاهمات حول القضايا العالقة.

وقال رئيس مكتب اتصال الاتحاد الأفريقي بالخرطوم، السفير محمود كان، للمركز السوداني للخدمات الصحفية، إن الاتحاد الأفريقي قدم اقتراحاً للحكومة والحركة الشعبية لعقد مباحثات عبر وفود مصغرة من الحكومة والحركة الشعبية / قطاع الشمال وخبراء الآلية الأفريقية رفيعة المستوى.

وأضاف السفير أن اللقاء المشار إليه يعتبر غير رسمي ويهدف لتقريب وجهات النظر حول القضايا المختلف حولها بين الطرفين، مشيراً إلى أن الطرفين رحبا بعقد المباحثات في أديس أبابا الأسبوع المقبل.

وكان الاتحاد الأفريقي، الذي يقود جهود الوساطة بين الفرقاء السودانيين، أعلن تأجيل المفاوضات عقب الجولة العاشرة بين الحكومة وقطاع الشمال إلى حين الوصول إلى اتفاق حول القضايا العالقة.

وتقاتل الحركة الشعبية ضمن تحالف ما يعرف بـ"الجبهة الثورية" إلى جانب ثلاث حركات تمرد في دارفور، القوات الحكومية في جنوب كردفان والنيل الأزرق منذ عقود عقب إعلان انفصال جنوب السودان في العام 2011.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com