إطلاق سراح عامليْ إغاثة بعد 5 أشهر من اختطافهم في ليبيا
إطلاق سراح عامليْ إغاثة بعد 5 أشهر من اختطافهم في ليبياإطلاق سراح عامليْ إغاثة بعد 5 أشهر من اختطافهم في ليبيا

إطلاق سراح عامليْ إغاثة بعد 5 أشهر من اختطافهم في ليبيا

أعلنت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، عن إطلاق سراح اثنين من عمال الإغاثة الليبيين، بعد اختطافهما منذ أكثر من 5 أشهر جنوب غرب البلاد.

ورحب علي الزعتري، منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في ليبيا، بإطلاق سراح اثنين من العمال التابعين لوكالات الإغاثة، وعبر عن امتنانه لمن ساعدوا في إطلاق سراحهما بعد خمسة أشهر في الأسر.

وعلق الزعتري، بهذا الصدد "بقدر سعادتنا بعودتهما سالمين إلى عائلتيهما، إلا أننا نود أن نؤكد على الحاجة إلى الإيصال الآمن للمساعدات الإنسانية في أنحاء البلاد". مذكراً بأن أخذ الرهائن وتوجيه هجمات متعمدة ضد الموظفين المدنيين العاملين في مجال المساعدات الإنسانية يعتبر "جريمة حرب".

وشدد المنسق الإنساني، على أن "المساعدات الضرورية للمحتاجين عمل نبيل، ينبغي حمايته وتحصينه من كافة النزاعات". معرباً عن "شكره لكافة الشخصيات، التي شاركت في جهود تأمين إطلاق سراح الرجلين، بما في ذلك مشايخ ومسؤولي الزاوية والشويرف وسبها ومشايخ قبيلة المقارحة".

وحث المجتمعات المحلية الأخرى، التي لديها حالات مشابهة على الاقتداء بها والمشاركة في جهود تأمين إطلاق سراح كافة المحتجزين بشكل غير قانوني.

وكان محمد المنصف علي الشعلالي ووليد رمضان سلهوب، في مهمة إيصال مساعدات إنسانية في مناطق بجنوب غرب ليبيا، عندما تم اختطافهما يوم 5 حزيران/يونيو 2015 في الشويرف جنوب البلاد.

والشعلالي وسهلوب، يعملان في مؤسسة الشيخ طاهر الزاوي الخيرية، وهي شريك منفذ لعدد من الوكالات الإنسانية الدولية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com