العراق يحيل 36 متهماً بجريمة سبايكر إلى محكمة الجنايات‎
العراق يحيل 36 متهماً بجريمة سبايكر إلى محكمة الجنايات‎العراق يحيل 36 متهماً بجريمة سبايكر إلى محكمة الجنايات‎

العراق يحيل 36 متهماً بجريمة سبايكر إلى محكمة الجنايات‎







بغداد -أعلن في بغداد اليوم الاربعاء أن الهيئة القضائية التحقيقية في المحكمة المركزية احالت 36 متهماً بجريمة سبايكر الى محكمة الجنايات المركزية لغرض محاكمتهم.


وقال القاضي عبد الستار بيرقدار المتحدث الرسمي باسم السلطة القضائية إن "الهيئة القضائية التحقيقية في محكمة التحقيق المركزية والتي شكلت للنظر بالجريمة المرتكبة في معسكر سبايكر أحالت 36 متهماً الى محكمة الجنايات" ، موضحا أن المحكمة حددت يوم السادس والعشرين من هذا الشهر موعدا لمحاكمتهم.


يذكر ان السلطة القضائية الاتحادية أعلنت في وقت سابق عن تشكيل هيئة تحقيقية للنظر بالجريمة المرتكبة في معسكر سبايكر ويكون مقرها في محكمة الجنايات المركزية لغرض التعمق في التحقيق والاحاطة بجميع جوانبه وتعجيل حسم الملف بأسرع وقت .


يشار ان جريمة سبايكر هي التي راح ضحيتها أكثر من 1700 جندي عراقي غالبيتهم من الشيعة اثر دخول تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) مدينة تكريت واحتلال القاعدة الجوية المعروفة بقاعدة سبايكر منتصف العام الماضي.


وعثرت القوات العراقية بعد دخولها إلى مدينة تكريت في نيسان/ابريل الماضي على 14 مقبرة جماعية في مجمع القصور الرئاسية تضم رفاة أعداد كبيرة من الضحايا دفنوا بطريقة عشوائية بينهم جنود عراقيون ، قتلوا بعد خروجهم من قاعدة سبايكر الجوية على يد داعش منتصف من العام الماضي.


وأصدرت محكمة الجنايات المركزية في العراق في تموز/يوليو الماضي أحكاما بإعدام 24 من المتهمين بقضية مقتل 1700 عسكري عراقي بعد اجتياح تنظيم الدولة الإسلامية ( داعش) محافظة صلاح الدين في حزيران/ يونيو.








الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com