إيطاليا تُرحل إرهابياً تونسياً ضبطته ضمن مهاجري القوارب  
إيطاليا تُرحل إرهابياً تونسياً ضبطته ضمن مهاجري القوارب  إيطاليا تُرحل إرهابياً تونسياً ضبطته ضمن مهاجري القوارب  

إيطاليا تُرحل إرهابياً تونسياً ضبطته ضمن مهاجري القوارب  

روما ـ أفادت صحيفة "لا ريبوبليكا" اليوم الأحد، أن الشرطة الإيطالية ألقت القبض على تونسي ينتمي لجماعة إسلامية إرهابية، كان بين مجموعة من مهاجري القوارب تم إنقاذها الشهر الماضي ، وأعادته إلى بلاده على الفور.

وحسب الصحيفة الايطالية، فإن "بار نصر مهدي" 38 عاما، كان ضمن أكثر من 200 شخص أنقذهم فريق من البحرية الإيطالية في البحر المتوسط في 4 تشرين أول/أكتوبر، ونقلوا إلى جزيرة لامبيدوسا .

وبعد فحص البصمات ، اكتشفت السلطات أنه قد قدم اسما زائفاً، وأنه هو الشخص نفسه الذي ألقي القبض عليه في إيطاليا عام 2008 وصدر بحقه حكم بالسجن 7 أعوام بعد إدانته بالإرهاب، ثم تم ترحيله ومنعه من العودة إلى إيطاليا بعد قضاء مدة العقوبة.

وذكرت لا ريبوبليكا، أنه "تم إبقاء الأنباء سرية لتفادي حدوث انزعاج". وأضافت أن "ذلك يؤكد فرضية مزعجة: هي أنه بدخول أوروبا، يستغل الإرهابيون أيضا قوارب البائسين القادمين من سواحل شمال أفريقيا".

وفي بيان صدر في 8 تشرين أول/أكتوبر الماضي، قالت شرطة أجريجينتو في صقلية، إنه تم إلقاء القبض على مهدي مع ثلاثة تونسيين آخرين تم ترحيلهم سابقا، ومنعوا من العودة إلى إيطاليا، ولكنها لم تعلن أي تفاصيل حول صلاته الإرهابية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com