الخارجية المصرية: وفد سوري معارض يلتقي مبعوثًا روسيًا في القاهرة
الخارجية المصرية: وفد سوري معارض يلتقي مبعوثًا روسيًا في القاهرةالخارجية المصرية: وفد سوري معارض يلتقي مبعوثًا روسيًا في القاهرة

الخارجية المصرية: وفد سوري معارض يلتقي مبعوثًا روسيًا في القاهرة

 القاهرة- قالت وزارة الخارجية المصرية، إن وفدًا من المعارضة السورية، التقى مساء اليوم السبت، بمبعوث روسي لم تسميه، في مقر وزارة الخارجية في العاصمة المصرية "القاهرة".

جاء ذلك في بيان لوزارة الخارجية المصرية، اليوم السبت، جاء فيه " أن وفد المعارضة السورية، نقل إلى الدبلوماسي الروسي رؤيته لكيفية التحرك خلال المرحلة المقبلة، من أجل الخروج بحل للأزمة السورية".

وضم وفد المعارضة السورية في اللقاء الذي لم يعلن عنه، كل من "هيثم مناع"، والفنان "جمال سليمان"، و"خالد المحاميد"، و"محمد حجازي"، و"قاسم الخطيب"، و"صالح النبواني"، وفق البيان ذاته.

إلى ذلك، أضاف البيان أن وفد المعارضة السورية ذاته، أجرى لقاءً مع وزير الخارجية المصري "سامح شكري"، الذي طرح على الوفد قراءاته لمجريات اجتماع "فيينا" الذي جمع الدول الكبرى أواخر الشهر الماضي للبحث عن حل للازمة في سوريا واستمع إلى رؤيته حول الخطوات القادمة.

وبحسب التلفزيون الحكومي المصري، قال "هيثم مناع"، عضو لجنة متابعة مؤتمر القاهرة للمعارضة السورية، إنه كان من الضروري للجنة الاستماع بتفصيل أكبر من الجانب المصري عما جرى في فيينا، واستشراف الدور المصري الفاعل في فيينا، في 14 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، وفق تعبيره.

وشارك في اجتماع فيينا الذي عُقد يوم 30 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وزراء خارجية 17 دولة، بينها الولايات المتحدة، وروسيا، وتركيا والسعودية، وإيران التي انضمت للمرة الأولى لاجتماع دولي من هذا القبيل، إلى جانب مصر، دون أن يتم الإعلان عن التوصل لنتائج ملموسة، مع استمرار وجود الخلافات حول مصير رئيس النظام السوري بشار الأسد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com