الجيش اليمني يلمح إلى أولوية تأمين عدن قبل معركة تعز
الجيش اليمني يلمح إلى أولوية تأمين عدن قبل معركة تعزالجيش اليمني يلمح إلى أولوية تأمين عدن قبل معركة تعز

الجيش اليمني يلمح إلى أولوية تأمين عدن قبل معركة تعز

 تضاربت التصريحات اليوم الأربعاء بشأن مشاركة قوات التحالف وحجم الدعم الذي تلقته المقاومة الشعبية في تعز وسط اليمن.

ونقل موقع بي بي سي عن مصدر عسكري موالي للحكومة اليمنية تأكيده وصول عشرات الدبابات والعربات المدرعة مع كتائب من الجيش الوطني وقوات التحالف العربي بقيادة السعودية إلى محيط مدينة تعز استعدادا لفك الحصار الذي يفرضه الحوثيون على المدينة منذ عدة أشهر وخوض "معركة تحرير المدينة".

وأشار المصدر ذاته إلى أن الرئيس عبد ربه منصور هادي ونائبه بحاح وقوات التحالف العربي غيروا سياستهم تجاه تعز وقرروا في الآونة الأخيرة تقديم الدعم العسكري فعليا لمواجهة الحوثيين على حد تعبير تلك المصادر.

لكن الناطق باسم وزارة الدفاع اليمنية سمير الحاج، نفى هذه الأنباء، ملمحا إلى أولية تأمين عدن قبل المشاركة الكاملة في معركة تحرير تعز.

وقال الحاج في تصريح لصحيفة الرياض السعودية: "الخطة الجارية هي تأمين عدن تأمياًن كاملاً وشاملاً كعاصمة مؤقتة لليمن من قبل الجيش اليمني وقوات التحالف".

وأشار الحاج إلى خطوات عسكرية تم اتخاذها لدعم المقاومة، مؤكدا وصول ثلاث عربات مسلحة كدعم للمقاتلين في تعز، كباكورة أولى من عملية تعزيزات عسكرية سيلحقها دعم مسلح وبشري، كما أنه حتى الآن لم تشترك قوات برية من قوات التحالف في تعز.

وكان قائد المقاومة الجنوبية علي شايف الحريري قد قال في تصريح خاص لشبكة إرم الإخبارية أمس الثلاثاء، ردا على ما تردد عن مشاركتهم في معارك تعز: "لدينا مناطق جنوبية لازالت تحت الاحتلال الحوثي منها بيحان في شبوة ومكيراس في أبين وهي أولى بتحريرها إضافة إلى الملف الأمني الذي يمثل التحدي الأكبر أمام الحكومة اليمنية في المحافظات المحررة، ومن غير المنطقي ترك المحافظات المحررة بدون أمن ولا مقاومة لتأمينها والحفاظ على المنجزات التي حققناها."

اشتداد المواجهات

واشتدت المواجهات المسلحة بين المليشيات الحوثيية المدعومة بقوات عسكرية تابعة للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح والمقاومة الشعبية في عدة مناطق بتعز اليمنية.

وقال مصدر في المقاومة الشعبية لشبكة إرم الإخبارية عبر الهاتف، إن اشتباكات عنيفة دارت في الجبهة الغربية للمدينة، في منتصف ليلة الثلاثاء/ صباح الاربعاء.

وأضاف المصدر أن الحوثيين قاموا بعملية قصف عشوائي على الأحياء السكنية من مواقع تمركزها في الحرير والقصر ووادي عرش شرق وشمال المدينة.

كما قام الحوثيون بقصف بلدة صبر من داخل جامعة تعز غرب المدينة، حيث تركز القصف على قرى صبر الموادم ومشرعة وحدنان وقرى وادي الضباب والأحياء السكنية في المدينة، الأمر الذي أدى الى خسائر مادية وبشرية لدى المدنيين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com