البنتاغون: روسيا تستعد لهجوم بري ضد المعارضة السورية لا داعش
البنتاغون: روسيا تستعد لهجوم بري ضد المعارضة السورية لا داعشالبنتاغون: روسيا تستعد لهجوم بري ضد المعارضة السورية لا داعش

البنتاغون: روسيا تستعد لهجوم بري ضد المعارضة السورية لا داعش

واشنطن - كشف مصدران بوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، اليوم الاثنين، أن آخر تقييم للتواجد الروسي في سوريا يُظهر إرسال تعزيزات بأسلحة برية هجومية، لاستخدامها غرب سوريا ضد قوات المعارضة بعيداً عن عناصر تنظيم داعش.

ولفت مصدر لشبكة (سي إن إن) الإخبارية الأمريكية إلى أن هذه التعزيزات في الأسلحة تشمل أسلحة مدفعية متنوعة منها أربع أنظمة إطلاق متعددة للصواريخ مثل أنظمة (إم إل آر إس) و(بي إم)، التي تعتبر عالية الدقة في إصابة الأهداف، وأن هذه الأسلحة رصدت في منطقة بين حمص وإدلب ومناطق بغرب إدلب، ولا يعلم في الوقت الحالي ما إذا كانت هذه الأسلحة في مواقعها النهائية لبدء الضربات.

وقال المصدر الآخر للشبكة إن الولايات المتحدة ترى هذه الخطوة بمثابة "تسريع في النشاط البري، الذي يستهدف المعارضة وليس داعش"، لافتا إلى أنه وخلال الأسابيع السابقة رصدت الولايات المتحدة دخول أسلحة مدفعية إلى مرفأ اللاذقية. وكانت الاستخبارات تعتقد أنها تهدف لحماية المرفأ "ولكن التحرك الأخير هذا يشير إلى احتمال شن هجوم بري خلال الأيام المقبلة".

وألقى المصدران الضوء على أن روسيا قامت بإدخال أسلحة تشويش إلكترونية إلى سوريا.

يذكر أن روسيا بدأت يوم الأربعاء الماضي شن هجمات جوية ضد "التنظيمات المتطرفة" في سوريا.

مصدران بوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)،يركد أن آخر تقييم للتواجد الروسي في سوريا يُظهر إرسال تعزيزات بأسلحة برية هجومية، لاستخدامها غرب سوريا ضد قوات المعارضة بعيداً عن عناصر تنظيم داعش.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com