الأمن المصري يقتل 9 من الإخوان في مداهمة بالقاهرة
الأمن المصري يقتل 9 من الإخوان في مداهمة بالقاهرةالأمن المصري يقتل 9 من الإخوان في مداهمة بالقاهرة

الأمن المصري يقتل 9 من الإخوان في مداهمة بالقاهرة

القاهرة - قال مسؤولون أمنيون إن قوات الأمن المصرية قتلت تسعة مسلحين من جماعة الإخوان المسلمين المحظورة بعد مداهمة منزل بالقاهرة اليوم الجمعة.

وقال أحد المسؤولين "اشتبك أعضاء الإخوان مع قوات الأمن" مضيفا أن هؤلاء اجتمعوا للتخطيط لما وصفها "بهجمات إرهابية".

كانت جماعة الإخوان -التي أزاحها الجيش عن السلطة في 2013- قد اتهمت السلطات بقتل أعضاء منها تقول إنهم غير مسلحين في عمليات مماثلة.

وفي يوليو/تموز الماضي دعت الجماعة لانتفاضة بعدما قتلت الشرطة 13 من أعضائها البارزين في هجوم على شقة سكنية بمنطقة السادس من أكتوبر القريبة من القاهرة. وقالت أسر الرجال ومحاموهم إنهم لم يكونوا مسلحين.

وكان بين القتلى في تلك الغارة ناصر الحافي المحامي المعروف من الإخوان والبرلماني السابق. وقالت وزارة الداخلية المصرية إن الرجال الثلاثة عشر كانوا يخططون لهجمات.

وقتلت قوات الأمن بالرصاص مئات الأشخاص لدى فض اعتصامين لأنصار جماعة الإخوان بالقاهرة والجيزة بعد عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي للجماعة بعد احتجاجات حاشدة على حكمه كما اعتقلت الآلاف في عملية أثارت انتقادات واسعة من جماعات حقوق الإنسان.

وأعلنت مصر حظر جماعة الإخوان واعتبرتها جماعة إرهابية وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن المتشددين الإسلاميين يشكلون تهديدا وجوديا لمصر.

وقتل تنظيم ولاية سيناء الذي بايع تنظيم الدولة الإسلامية المتشدد مئات من قوات الجيش والشرطة منذ عزل مرسي.

ويقول دبلوماسيون ومحللون إن الحملات الأمنية على الإخوان دفعت عددا من أعضائها لحمل السلاح ضد الدولة بعد عقود من نبذ العنف. وتقول الجماعة إنها ملتزمة بالنشاط السلمي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com