السيستاني يطالب بإطلاق سراح العمال الأتراك
السيستاني يطالب بإطلاق سراح العمال الأتراكالسيستاني يطالب بإطلاق سراح العمال الأتراك

السيستاني يطالب بإطلاق سراح العمال الأتراك

طالب المرجع الديني في العراق آية الله علي السيستاني الجهات التي أعلنت مسؤوليتها أمس عن اختطاف العمال الأتراك بإطلاق سراحهم، داعياً الخاطفين للكف عن هذه الممارسات.

ونقل الموقع الالكتروني الرسمي للمرجع الشيعي عن مصدر مسؤول في مكتبه بمدينة النجف قوله إن "عملية اختطاف عدد من العمال الأجانب وأخذهم رهائن لتنفيذ مطالب سياسية معينة من قبل جماعات مسلحة هو عملٌ غير أخلاقي وعلى خلاف الضوابط الشرعية والقانونية وهو مدان ومستنكر جداً".

ونقل بيان نشره الموقع الرسمي للمرجع السيستاني اطلعت شبكة "إرم" الإخبارية عليه: " نُشر في وسائل الإعلام أن مجموعة مسلحة تدّعي إتّباع الإمام الحسين عليه السلام والانتماء إلى نهجه قامت باختطاف عدد من العمال الأجانب وأخذتهم رهائن لتنفيذ مطالب سياسية معينة.

وإننا إذ نؤكد على أن التعرّض لأولئك الأبرياء الذين لا دور لهم في أحداث المنطقة ومآسيها عملٌ غير أخلاقي وعلى خلاف الضوابط الشرعية والقانونية وهو مدان ومستنكر جداً.. نطالب بإطلاق سراح المختطفين والكفّ عن هذه الممارسات التي تسيء إلى صورة الدين الإسلامي الحنيف ومذهب أهل البيت عليهم السلام، وتؤدي إلى إسقاط هيبة الدولة وإضعاف الحكومة المنتخبة.

كما ندعو الحكومة العراقية والقوى السياسية كافة إلى مساندة القوى الأمنية وأن تعمل ما بوسعها لوضع حدّ لجميع الممارسات الخارجة عن القانون التي تخلّ بالأمن والاستقرار في البلد.

وأعلنت جماعة شيعية تطلق على نفسها "فرق الموت"، الجمعة، مسؤوليتها عن اختطاف 18 عاملاً تركيا، جرى اختطافهم فجر يوم الأربعاء من الأسبوع الماضي.

وطالبت الجماعة الشيعية المسلحة في شريط فيديو بث على شبكة الانترنت، الحكومة التركية بضرورة منع تدفيق المسلحين إلى العراق الذين يقاتلون في صفوف تنظيم داعش، كما طالبت بفك الحصار الذي يفرضه مقاتلون معارضون، بينهم إسلاميون، على قريتي "الفوعة وكفريا" الشيعيتين في شمال سوريا.

وأظهر المقطع العمال الأتراك المختطفين جاثمين وقام كل منهم بالتعريف عن نفسه، وخلفهم خمسة مسلحين يرتدون زياً أسود، وغطوا وجوههم وعيونهم، أمام لافتة زرقاء كتب عليها "لبيك يا حسين" و"فرق الموت".

والعمال المخطوفون موظفون في شركة تركية تبني مجمعا رياضيا في مدينة الصدر في العاصمة بغداد.

الأكثر قراءة

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com