"أحرار الشام" تؤيد إقامة منطقة آمنة في شمال سوريا
"أحرار الشام" تؤيد إقامة منطقة آمنة في شمال سوريا"أحرار الشام" تؤيد إقامة منطقة آمنة في شمال سوريا

"أحرار الشام" تؤيد إقامة منطقة آمنة في شمال سوريا

دمشق- رحبت حركة "أحرار الشام الإسلامية" المعارضة للنظام السوري، اليوم الثلاثاء، بإعلان تركيا رغبتها إنشاء منطقة آمنة في الشمال السوري، معتبرة الخطوة "تصب في مصلحة الشعب السوري".

وقالت الحركة في بيان نشرته اليوم، إن "المنطقة الآمنة تشكل حاجة ماسة لحماية الأمن القومي التركي، وتقطع الطريق أمام إقامة مشاريع إرهابية وانفصالية، لتنظيمي داعش وبي كا كا الإرهابيين".

وأضاف البيان أن "مشروع المنطقة الآمنة له آثار إيجابية من الناحية الإنسانية والعسكرية والسياسية، تخدم مصالح البلدين"، مشيرا إلى أن "مشروع المنطقة الآمنة كان مطلبا شعبيا منذ انطلاق الثورة السورية".

واعتبر أن "تأخرالمشروع (المنطقة الآمنة) تسبب بمقتل عشرات الآلاف من السوريين، وإلحاق أضرار جسيمة في ما تبقى من البنية التحتية للبلاد"، مضيفاً "أن سياسة النظام الطائفية وحماقات تنظيم داعش، حولت سوريا إلى ساحة نزاع دولي وحرب بالوكالة، وخلفت تهديدا حقيقيا لمصالح حلفاء الشعب السوري".

وشدد على تأييد الحركة لإنشاء منطقة آمنة في شمال سوريا، بـ"دعم تركي وتنسيق ميداني وسياسي بين الفصائل الثورية، وأن مشروع المنطقة الآمنة، مشروع حيوي يهدف لتحسين الوضع الإنساني للمواطنين في الشمال السوري، ولعودة دفعات كبيرة من النازحين والمهجرين إلى بلادهم، وللتصدي لأعداء الثورة".

وتابعت الحركة في بيانها أن "الارتباط العضوي والمصيري بين الشعبين السوري والتركي، يجعل من العلاقة الاستراتيجية بيننا وبين تركيا، عنصرا أساسيا في مواجهة التحديات المرحلية، ورسم معالم مستقبل سوريا".

وأكد البيان "وجود نوايا لدى النظام السوري، بتقسيم البلاد على أساس طائفي، وتسلميها إلى إيران"، داعيا "فصائل المعارضة المسلحة، إلى مزيد من التلاحم والتنسيق على مستوى سوريا بأكملها، لأن التحدي والتهديد لا يقتصران على منطقة واحدة".

الأكثر قراءة

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com