نبيه بري : تحملنا عون كثيرا
نبيه بري : تحملنا عون كثيرانبيه بري : تحملنا عون كثيرا

نبيه بري : تحملنا عون كثيرا

ينعقد اليوم مجلس الوزراء اللبناني برئاسة الرئيس تمام سلام على وقع الخلافات والتباعد بين مكوناته .

 وظهر الاشتباك الإعلامي - السياسي المفتوح بين رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس تكتل التغيير والاصلاح النائب ميشال عون .

وكان اللافت ان بري اطلق سلسلة من المواقف  المنتقدة  ضد عون، لان الاخير درج في الاشهر الاخيرة على وصف البرلمان بـ "غير الشرعي".

وأوضحت مصادر بري "لشبكة ارم الاخبارية" ان رئيس  المجلس سكت طويلا  على عون الذي دأب على مهاجمة المجلس وعدم احترام نوابه.

 وتساءلت كيف يدعو  عون في المقابل النواب الى انتخابه وهو يعتبرهم غير شرعيين".

في غضون ذلك سيتم الاكتفاء بهذه الردود بين الطرفين لان حليفهما "حزب الله" سيدخل على الخط بغية التقريب بينهما وأقله عدم اتجاه العلاقة بينهما نحو الاسوأ. وتؤكد مصادر بري ان "المطلوب تسيير امور الناس وتحملنا عون كثيرا حفاظا على المصلحة الوطنية والحلف الذي نقيمه معه".

وقال متابعون للجلسة الحكومية انها ستمر مثل سابقاتها، وان التمديد لرئيس اركان الجيش اللواء وليد سلمان سيمر، على الرغم من اعتراض وزيري عون جبران باسيل والياس بوصعب و"حزب الله" الذي يؤيدهما.

وقال وزير لـ"ارم" ان العونيين اخطأوا بتشديدهم على مبدأ التوافق لانه سيضرهم بدل اعتماد التصويت والقفز فوق البنود الخلافية وتركها جانبا.

وكان تكتل التغيير والاصلاح في اجتماعه الثلاثاء قد تناول وزير المال علي حسن خليل في ملاحظات عدة حيال عملية تأمين رواتب الموظفين في القطاع العام ومسألة اليوروبوند.

وسيعقد خليل مؤتمرا صحافيا بعد الانتهاء من جلسة الحكومة للرد على "التكتل" وتوضيح  مسائل تخص وزارته. ويقول انه ان لن يخالف القانون وسيوضح للرأي العام اللبناني حقيقة ما يحصل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com