الأردن.. مركز لتدريب شرطة مكافحة الإرهاب‎
الأردن.. مركز لتدريب شرطة مكافحة الإرهاب‎الأردن.. مركز لتدريب شرطة مكافحة الإرهاب‎

الأردن.. مركز لتدريب شرطة مكافحة الإرهاب‎

عمان- أعلن في العاصمة الأردنية عمّان، الإثنين، عن افتتاح أول مركز لتدريب نحو ألفي شرطي على مكافحة الإرهاب، بشراكة مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالجريمة والمخدرات، وبدعم من سفارة الاتحاد الأوروبي في الأردن.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عُقد الإثنين في مقر جهاز الشرطة الأردني بحضور مدير الأمن العام الفريق أول الركن توفيق الطوالبة وسفيرة الاتحاد الأوروبي في الأردن جوانا فرونيسكا، والممثل الإقليمي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالجريمة والمخدرات مسعود كريمي بور.

وأشار الطوالبة إلى أن مشروع إقامة المركز التدريبي جاء لـ"تعزيز بناء قدرات الموارد البشرية في قسم التحقيقات الجنائية بجهاز الأمن".

وأوضح أن الأهداف من المركز تتمحور حول "إيجاد مراكز التدريب المهنية والمؤهلات لبناء قدرات الموارد البشرية، التي تعزز أداء وواجبات الشرطة".

بدورها، قالت سفيرة الاتحاد الأوروبي في الأردن جوانا فرونيسكا إن "هناك جوانب للتعاون بين الأردن والاتحاد الأوروبي، ومنها الدعم الذي يقدمه الاتحاد للمساعدة في التعامل مع التحديات الأمنية المتسارعة في المنطقة".

ولفتت فرونيسكا إلى "قيام الاتحاد الأوروبي بتمويل العديد من المشاريع المتعلقة بدعم القطاع الأمني في الأردن في السنوات الأخيرة"، دون أن توضح طبيعتها.

واعتبرت أن هذا المركز التدريبي "سيشكل نقلة نوعية في مجال التدريب المتخصص في إدارة البحث الجنائي وتقديم الممارسات الفضلى في هذا المجال وفقا للمعايير الدولية".

من جهته قال الممثل الإقليمي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالجريمة والمخدرات في الأردن كريمي بور إنه "من المتوقع أن يتم تدريب ما يزيد عن 2000 من كوادر إدارة البحث الجنائي في مجال مكافحة الجريمة ومختلف البرامج التي تقدم لمكافحة الإرهاب وغسل الأموال".

وسبق للحكومة الأردنية أن أعلنت عبر رئيس وزرائها عبد الله النسور في 14 فبراير الماضي عن بدئها بتنفيذ إستراتيجية وطنية شاملة لمحاربة التطرف والإرهاب من بينها خطوات أمنية وأخرى تتعلق بإعادة النظر بالمناهج الدراسية، والارتقاء بمستوى الخطاب الديني.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com