القوات العراقية تتأهب لاستعادة "صلاح الدين" من داعش
القوات العراقية تتأهب لاستعادة "صلاح الدين" من داعشالقوات العراقية تتأهب لاستعادة "صلاح الدين" من داعش

القوات العراقية تتأهب لاستعادة "صلاح الدين" من داعش

صلاح الدين (العراق) - أفادت مصادر عسكرية عراقية، اليوم الاربعاء، بأن القوات العراقية وضعت في حالة تأهب قصوى استعداداً لشن عملية واسعة النطاق لتحرير محافظة صلاح الدين من سيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية".



وقالت المصادر إنه من المتوقع أن تبدأ العملية في غضون الساعات 72 المقبلة، فيما بدأت المدفعية العراقية الليلة الماضية بدك مواقع مسلحي تنظيم داعش في مناطق شرقي وشمالي سامراء تمهيدا للعملية.

وأوضحت المصادر أن عمليات القصف شملت مناطق شيخ محمد وسور شناس والبوخدو وجميع القرى الواقعة الى الشمال من سامراء، وأن القصف جاء لإعادة انتشار القوات في المنطقة وأخذ المواقع النهائية للشروع بالهجوم المرتقب لطرد مسلحي التنظيم من جميع مناطق محافظة صلاح الدين .

وذكرت أن دبابات من طراز تي 55 وناقلات جند مدرعة من طراز 1 بي أم بي و آر تي بي قد وصلت أمس قادمة من محافظة ديالى لتعزيز محور الهجوم الشرقي الذي سيبدأ من جنوبي جبال حمرين نحو منطقة الفتحة من أجل قطع خطوط الامداد عن عناصر داعش .

وأشارت إلى أن الهجوم سيكون كاسحاً وسريعاً وسيشمل جميع محاور القتال في الدور والعلم وتكريت وبيجي ومكيشيفة بهدف منع عناصر التنظيم من المناورة بما بقي من عناصره .

من جانب آخر، دعا محافظ صلاح الدين رائد الجبوري موظفي الدولة وخصوصاً الأطباء والعاملين في مجال الخدمات كالماء والكهرباء إلى الاستعداد للعودة إلى أعمالهم في تكريت والمدن الأخرى من أجل إعادة الحياة إليها استعداداً لعودة النازحين .

وتقوم القوات العراقية بقصف كثيف على مناطق تكريت والدور والعلم استعداداً للهجوم ما ادى الى نزوح العوائل المتبقية من مناطق الدور والبوعجيل وتكريت نحو مركز ناحية العلم .

ورجحت مصادر في الجيش العراقي عدم حدوث معارك طاحنة خلال عملية التحرير بسبب انسحاب معظم عناصر داعش وعوائلهم الى خارج محافظة صلاح الدين وانهم تركوا فقط مجاميع من الانتحاريين والعبوات الناسفة والسيارات المفخخة بهدف عرقلة تقدم القوات وايقاع اكبر قدر من الخسائر بها .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com