داعش يفرض التجنيد الإلزامي على الأطفال
داعش يفرض التجنيد الإلزامي على الأطفالداعش يفرض التجنيد الإلزامي على الأطفال

داعش يفرض التجنيد الإلزامي على الأطفال

بغداد- فرض تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) التجنيد الإلزامي على الأطفال في مدينة الرطبة (310 كم غرب الرمادي)، بحسب مصدر في محافظة الأنبار العراقية.

وقال المصدر، في تصريح صحافي، الثلاثاء، إن "تنظيم داعش الإرهابي فرض التجنيد الإلزامي على الأطفال من 10 إلى 15 عاما في مدينة الرطبة التي يسيطر عليها التنظيم منذ أربعة أشهر".

وأضاف أن "داعش يدرب أولئك الأطفال على القتل والإجرام لاستخدامهم كانتحاريين من خلال تدريبهم في إحدى معسكراته بسوريا وذلك لإبعادهم عن أهلهم من جهة، ولتجنيبهم قصف طيران التحالف الدولي بقدر الإمكان من جهة أخرى".

من ناحية ثانية، قال اللواء الركن قاسم المحمدي، قائد عمليات الأنبار، في تصريح صحافي، إن "قوات من الجيش نفذت عمليات استهدفت مواقع داعش في مناطق النعمية جنوب الفلوجة ومنطقة البوحديد والناصر ومنطقة المعارض شرق الفلوجة، أسفرت عن مقتل 30 عنصرا من داعش"، مشيرا إلى أن "القوات الأمنية باتت تحاصر مدينة الفلوجة".

وفي محافظة نينوى (شمال)، أعلن شيرزاد زاخولي، الضابط في قوات البيشمركة (جيش إقليم شمال العراق)، أن "قوات البيشمركة تصدت لهجوم شنه عناصر تنظيم داعش على مواقعها مال مدينة سنجار (120 كم غرب الموصل)، ما أدى إلى مواجهات أسفرت عن مقتل 20 عنصرا من التنظيم، فيما وقع عدد آخر منهم في حصار قوات البيشمركة".

وأوضح زاخولي، أن "قواته باتت تحكم قبضتها على الطريق الواصل بين سنجار وتلعفر (60 كم غرب الموصل) والموصل"، لافتا إلى أن "قطع إمدادات على عناصر التنظيم سيسهل على البيشمركة السيطرة على سنجار".

أما في محافظة ديالى (شرق)، قال الفريق الركن عبد الأمير الزيدي قائد عمليات دجلة، إن "قوات أمنية مشتركة وبمساندة الحشد الشعبي وخلال عملياتها في تلال حمرين (50 كم شمال بعقوبة مركز المحافظة) لتطهير المحافظة من تنظيم داعش تمكنت من قتل 21 عنصرا من التنظيم".

وأضاف أن "القوات الأمنية تحاصر الآن العشرات من عناصر التنظيم في تلال حمرين ذات الطبيعة المعقدة التي تحوي الكهوف والوديان الضيقة".

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com