الفيضانات تعيق توطين لاجئي جنوب السودان في كردفان
الفيضانات تعيق توطين لاجئي جنوب السودان في كردفانالفيضانات تعيق توطين لاجئي جنوب السودان في كردفان

الفيضانات تعيق توطين لاجئي جنوب السودان في كردفان

قالت مفوضیة شؤون اللاجئین في جوبا، الأحد، إن الفيضانات أعاقت نقل لاجئي جنوب السودان من مواقع إعادة التوطین في ولایة النیل الأبیض السودانية، وأشارت إلى وصول أكثر من 115 ألف لاجئ حتى اليوم 15 يناير إلى السودان، هربا من أعمال العنف.



ونقلت النشرة الدورية لمكتب الشؤون الانسانية التابع للأمم المتحدة في السودان "اوشا" عن مفوضية اللاجئين، أن الفیضانات التي نتجت عن إغلاق خزان "جبل أولیاء"، جنوب الخرطوم، أثرت على مواقع إعادة توطین اللاجئین.

وفي السياق نفسه، أعلن برنامج الغذاء العالمي، التابع للأمم المتحدة في السودان، عن حاجته العاجلة لتوفیر 10 ملايين دولار للإيفاء باحتیاجات اللاجئین من دولة جنوب السودان خلال الأشھر الستة المقبلة.

من جهتها أعلنت مفوضیة العون الإنساني عن وصول 800 نازح، من المناطق التي تسيطر عليها الحركة الشعبیة / قطاع الشمال، إلى مناطق تحت حماية القوات الحكومية السوداني في ولایة جنوب كردفان.

وأكدت المفوضیة في ولاية جنوب كردفان أنه خلال الفترة من نوفمبر 2014 إلى منتصف ینایر الحالي، وصل 820 نازحا إلى المناطق الحكومیة في الولایة، بزيادة 510 أشخاص عن 310.

وكانت المفوضیة توقعت في بداية الشهر الجاري تحرك حوالى 145 ألف شخص من مناطق الحركة الشعبیة إلى مواقع تسیطر علیھا الحكومة جراء تجدد القتال في أجزاء من ولایتي جنوب وغرب كردفان.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com