أنصار المرزوقي يحرقون مقر "نداء تونس"
أنصار المرزوقي يحرقون مقر "نداء تونس"أنصار المرزوقي يحرقون مقر "نداء تونس"

أنصار المرزوقي يحرقون مقر "نداء تونس"

تطاوين - أحرق محتجون رافضون لفوز الباجي قايد السبسي، برئاسة تونس، اليوم الاثنين، مقر حزب "نداء تونس" في محافظة تطاوين، جنوبي البلاد.



وكانت الاحتجاجات في البداية سلمية لكن عندما انطلقت أفراح أنصار السبسي، بإطلاق الشماريخ ورفع شعارات مهينة لمنافسة الرئيس المنتهية ولايته محمد المنصف المرزوقي وأنصاره، تطوّر الأمر إلى إغلاق الطريق الرابط بين محافظتي مدنين وتطاوين، حيث تجمعت حشود غفيرة توجهت مباشرة إلى مقر نداء تونس بتطاوين، والذي تم حرقه بالكمل والعبث بمحتوياته.

وقال شباب محتجون إنهم يشعرون "بمرارة الهزيمة والخوف من المستقبل" ومصير تونس في ظل عودة رموز النظام السابق، حسب رأيهم، في حين لم تتواجد أي قوات أمن وقت وقوع الحادثة.

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من السلطات التونسية حول الواقعة.

وحسب نتائج رسمية، حصد السبسي 55.68 بالمائة من أصوات الناخبين في الجولة الثانية من الانتخابات التي أجريت أمس، فيما حصد منافسه، الرئيس المنتهية ولايته، المنصف المرزوقي، على 44.32 بالمائة.

وبانتخاب السبسي، تنهي تونس والتي توصف ببلد " الديمقراطية الفتية'' ومفجرة ثورات "الربيع العربي"، مرحلة الانتقال السياسي التي انطلقت منذ ثورة 2011 التي أسقطت نظام الرئيس زين العابدين بن علي إثر احتجاجات شعبية ضده، لتدخل عمليا اليوم في ما يمكن أن يطلق عليه "الجمهورية الثانية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com