لأول مرة في الأردن: استشارات قانونية مجانية للفقراء
لأول مرة في الأردن: استشارات قانونية مجانية للفقراءلأول مرة في الأردن: استشارات قانونية مجانية للفقراء

لأول مرة في الأردن: استشارات قانونية مجانية للفقراء

أطلق مجموعة من المحامين في الأردن مشروع "تعزيز خدمات التمكين القانوني للفقراء بإدارة المجتمع المدني" الهادف لتعزيز حق الفقراء والفئات الأضعف في المجتمع بالوصول إلى العدالة.

وتعد المبادرة الأولى من نوعها في المملكة وتهدف لتسهيل وصول الفقراء إلى الخدمات القانونية المختلفة، والحصول على التمثيل القانوني المناسب، وزيادة وعيهم بحقوقهم وواجباتهم القانونية.

وقال د. عاكف المعايطة المستشار القانوني في مركز العدل للمساعدة القانونية، والذي تم اطلاق المشروع من خلال المركز: "لدينا محامين أكفاء ومهرة تطوعوا للدفاع عن الفقراء ومن جميع التخصصات، بحيث يقدمون الاستشارات القانونية اللازمة والتمثيل القانوني للفقراء مجانا".

وتوفر العيادات القانونية هذه الخدمة لأبناء المجتمعات المحلية من الفقراء والفئات الأضعف كالنساء والأطفال وجميع المقيمين على الأراضي الأردنية دون تمييز، كاللاجئين السوريين والعمالة الوافدة.

ويضيف د. المعايطة: "تم التعاون مع مديرية الأمن العام ووزارة التنمية الاجتماعية ووزارة العدل لتقديم المساعدات القانونية للفقراء من خلالهم، كما يتم نشر الثقافة القانونية بين مختلف شرائح المجتمع من خلال محاضرات مجانية توعوية.

وسيقدم مركز العدل هذه الخدمات من خلال (23)عيادة قانونية تابعة له منتشرة في كافة المدن الأردنية، لضمان كفاءة العمل وحق الفقراء ورقيقي الحال في الوصول إلى العدالة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com