"هاكر" بريطاني ينضم الى "الدولة الإسلامية" في سوريا
"هاكر" بريطاني ينضم الى "الدولة الإسلامية" في سوريا"هاكر" بريطاني ينضم الى "الدولة الإسلامية" في سوريا

"هاكر" بريطاني ينضم الى "الدولة الإسلامية" في سوريا

أعلن تنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا، الثلاثاء، عن انضمام الـ"هاكر" البريطاني، جنيد حسين، المكنى بـ"أبو حسين البريطاني"، إلى صفوفه.

واشتهر حسين –وهو من أصول باكستانية- بعمليات الاختراق الإلكتروني لعدد من حسابات المشاهير، منهم رئيس الوزراء البريطاني السابق، توني بلير، وحسابات مصرفية في بريطانيا.

وانضم حسين (20 عاما) إلى التنظيم، بهدف تدريب عناصره على عمليات الأمن والاختراق، بعد أن فر من بريطانيا إثر اتهامه باختراق حسابات المشاهير المصرفية، وتحويلها إلى حسابات مخصصة لدعم "الدولة الإسلامية".



وفي سياق متصل، أشارت صحيفة "ميرور" البريطانية، إلى أن موازنة "الدولة الإسلامية" تجاوزت 1.5 بليون جنيه استرليني، لافتة إلى أن التضييق الذي فرضه "تويتر" على حسابات المنتسبين لـ"داعش" أسهم في دفعهم للبحث عن موقع تواصل اجتماعي آخر، لمواصلة الترويج للتنظيم، ونشر أخبار عملياته.

ووجد التنظيم ضالته في موقع (JustPAste.it)، الذي تعود ملكيته لـ"زوراويك"، وهو شاب بولندي لا يتجاوز عمره 26 عاماً.

وبحسب الصحيفة، انتشرت خلال اليومين الماضيين حملات واسعة في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، ورسائل ترويجية لعدد من الحسابات على موقع التواصل الاجتماعي الجديد، أوضح ناشروها أنها "الحسابات الجديدة لولايات دولة الإسلام".

واعترف "زوراويك" بأنه مسح عددا من الصور والمقاطع المرئية التي ينشرها التنظيم على موقعه، بناء على توصيات من جهة أمنية، مشيراً إلى أنه يسعى إلى "الابتعاد عن الأطر والنظريات السياسية والانحياز إلى أية جهة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com