مهر يمنيات.. ”رؤوس“ قادة الجماعات المسلحة

مهر يمنيات.. ”رؤوس“ قادة الجماعات المسلحة

المصدر: صنعاء- (خاص) من أحمد الصباحي

فجرت شابة يمنية مقيمة في الولايات المتحدة الأمريكية خبراً إعلامياً مثيراً، إثر مطالبتها برأس قائد تنظيم القاعدة باليمن أبو هريرة قاسم الريمي، مقابل الزواج منها.

وكتبت عبير النهمي التي تحمل الجنسية الأمريكية، في صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي ”فيس بوك“: “ أنا عبير النهمي، يمنية أحمل الجنسية الأمريكية، أعلنها بكل قواي العقلية: مهري رأس أبو هريرة قاسم الريمني“.

وقاسم الريمي، هو قائد تنظيم القاعدة في اليمن، ويكنى بأبي هريرة الصنعاني من مواليد 1974م في قرية ”نمر“ مديرية السلفية بمحافظة ريمة.

وبعد إعلان عبير النهمي عن شرط الزواج منها، تلتها طلبات من فتيات يمنيات لطلب الزواج ممن يقدم رأس قائد جماعة الحوثي المسلحة، عبدالملك الحوثي.

وفي ثاني طلب من هذا النوع، أعلنت فتاة يمنية أخرى تدعى ”أسماء بقشان“، قبولها بالزواج ممن يعطيها رأس زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي، مهرا للزواج منها.

وكتبت بقشان في صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي“فيس بوك: “ من يأتيني برأس الشيطان الأكبر زعيم الحوثيين، وعهد الله ما أرجع عن الزواج به“.

كما أعلنت يمنية ثالثة، قبولها بتزويج ابنتها ”بلقيس الحاشدي“ مقابل رأس زعيم الحوثيين كذلك.

وقالت في صفحتها: ”مقدار المهر الذي أطلبه للقبول بزواج ابنتي من أي شاب يمني هو رأس عبدالملك الحوثي“.

ولاقى إعلان الفتيات هذا الشرط رواجاً كبيراً في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، حيث اعتبرها البعض، بادرة جيدة لمساندة الجيش في حربه على الجماعات المسلحة.

لكن آخرين، اعتبروها تصريحات مقصودة لغرض الإثارة من بعض الناشطين، حيث أن بإمكان أي شخص امتلاك صفحة شخصية أو أكثر، عبر موقع التواصل الاجتماعي وبأسماء متعددة ومستعارة لاستخدامها لأغراض مختلفة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة