الحوثيون يختطفون الصحفي كامل الخوداني المقرّب من صالح

الحوثيون يختطفون الصحفي كامل الخوداني المقرّب من صالح

المصدر: عدن- إرم نيوز

أفاد محامي الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، باختطاف ميليشيات الحوثي، يوم الثلاثاء، للإعلامي كامل الخوداني، وهو من الإعلاميين المقربين من صالح.

 وقال محمد مهدي المسوري، في منشور له على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي ”الفيسبوك“: ”تواصلت مع أسرة الأخ العزيز الإعلامي كامل الخوداني، وأبلغوني بأنه خرج ولم يعد حتى الآن“.

 وأضاف المسوري:“وأفادوني بأنهم تلقوا اتصالًا هاتفيًا من أحد الأشخاص، أخبرهم بأنه شاهد مجموعة أشخاص في شارع حدة وهم يقومون باختطاف كامل الخوداني واعتقاله مع من كانوا معه، بعد أن كانوا في مطعم نجوم الشام“.

 يُشار إلى أن مسلحي الحوثي قاموا، يوم الجمعة الماضي، كذلك باختطاف رئيس تحرير صحيفة الديار الأسبوعية عابد المهذري، وهو صحفي موالٍ للحوثيين.

وكانت قيادات حوثية قد اجتمعت الخميس المنصرم، مع صحفيين موالين لهم وموالين للمؤتمر الشعبي العام التابع لصالح، وطالبوهم بالكف عن نشر الخلافات بين الطرفين، وهددوهم بإجراءات قانونية وتنظيمية.

 وخلال اللقاء، توعدت قيادات الحوثي كل من يخالف التعليمات من الإعلاميين ويقوم بالنشر ضد ممارساتهم أو حول الخلافات الدائرة بين الميليشيات الحوثية من جهة، وأنصار صالح من جهة أخرى، بالسجن الفوري والعقاب الرادع.

 ومنذ سيطرة الحوثيين على مقاليد الحكم في صنعاء، مطلع العام 2015، قاموا بانتهاكات عديدة بحق الوسائل الإعلامية، وبحق الإعلاميين والصحفيين وناشطي مواقع التواصل الاجتماعي، ويقبع خلال أكثر من عامين ونصف العام، في سجون ومعتقلات الحوثي، ما يقارب من 16 صحفيًا.