النيابة اليمنية تأمر بضبط زعيم الحوثيين و13 آخرين من الجماعة
النيابة اليمنية تأمر بضبط زعيم الحوثيين و13 آخرين من الجماعةالنيابة اليمنية تأمر بضبط زعيم الحوثيين و13 آخرين من الجماعة

النيابة اليمنية تأمر بضبط زعيم الحوثيين و13 آخرين من الجماعة

صنعاء -أمرت النيابة العامة في اليمن اليوم الأحد بضبط زعيم جماعة الحوثيين "عبد الملك الحوثي"، و13 آخرين من جماعته، بينهم قياديون، للتحقيق معهم في حادثة تفجير منزل أحد المشائخ في مديرية همدان بمحافظة صنعاء، بحسب مصدر حقوقي.

وقال المحامي عبدالرحمن برمان إن "الشيخ قناف القحيط" تقدم اليوم بدعوى للنائب العام في اليمن يتهم فيها زعيم جماعة الحوثيين في محافظة صعدة (شمال) بتفجير منزله مطلع مارس/ آذار الماضي، مشيراً إلى أن النيابة العامة استلمت الدعوى، وأمرت بضبط الجناة للتحقيق في الدعوى المرفوعة ضدهم.



ومن بين المتهمين في الحادثة، إلى جانب عبدالملك الحوثي، اثنين من كبار الجماعة وهم "صالح هبرة"، رئيس المجلس السياسي للجماعة ، و"أبوعلي الحاكم" القائد الميداني بها و11 آخرين.

وكان مسلحون من جماعة الحوثي قد قاموا مطلع مارس/ آذار الماضي بتفجير منزل الشيخ "قناف القحيط" أحد مشائخ منطقة "الصرم" في محافظة عمران خلال المواجهات التي دارت بين الجماعة والقبائل في مناطق مختلفة من المحافظة ومديرية "همدان" في صنعاء الأشهر الماضية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com