أخبار

في أول زيارة من نوعها.. بن دغر يصل محافظة "المهرة" اليمنية
تاريخ النشر: 18 سبتمبر 2017 11:24 GMT
تاريخ التحديث: 18 سبتمبر 2017 11:24 GMT

في أول زيارة من نوعها.. بن دغر يصل محافظة "المهرة" اليمنية

تعد أول زيارة لرئيس وزراء يمني لمحافظة المهرة منذ بدء الحرب في 2014.

+A -A
المصدر: الأناضول

وصل رئيس الوزراء اليمني، أحمد عبيد بن دغر، اليوم الاثنين، إلى محافظة المهرة، أقصى شرقي البلاد على الحدود مع سلطنة عمان، في أول زيارة لمسؤول على هذا المستوى إلى المنطقة منذ بدء الحرب في خريف 2014.

وقال مصدر حكومي إن ”بن دغر، وصل برفقة عدد من وزراء الحكومة، إلى مدينة الغيظة، مركز المحافظة“.

وأوضح المصدر أن بن دغر، وصل جوًا إلى مطار ”الغيظة“، قادمًا من مدينة المكلا، مركز محافظة حضرموت، عقب زيارة لها استمرت ستة أيام.

وأشار إلى أن الزيارة، تأتي لتفقد أوضاع المحافظة والوقوف على احتياجات مواطنيها.

وتأتي الزيارة في ظل استعدادات تجريها السلطات المحلية بالمهرة، لعقد ”المؤتمر الاستثماري الأول“، الذي من المزمع انعقاده في أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، بمشاركة رجال أعمال من دول خليجية.

وتعد ”المهرة“، أو ما يُطلق عليها بوابة اليمن الشرقية، ثاني أكبر محافظة يمنية من حيث المساحة بعد حضرموت، ويحدها من الشرق سلطنة عمان، وتشهد نوعًا من الاستقرار الأمني.

وتمتاز المهرة، بأنها من أغنى المحافظات اليمنية الساحلية من حيث الإنتاج السمكي، حيث يقدر طول شريطها الساحلي بنحو 560 كلم، على بحر العرب، كما يوجد بالمحافظة منفذان بريان مع سلطنة عمان هما: صرفيت، وشحن، وتعد تجارة توريد السيارات الأكثر حضورًا في المنفذ الأخير.

وظلت السلطة المحلية، وقوات الجيش والأمن بمحافظة المهرة، منذ اندلاع الأزمة اليمنية الأخيرة، موالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك