”تحالف الحوثي وصالح “ يأمر إعلاميين موالين له بالصمت عن الخلاف – إرم نيوز‬‎

”تحالف الحوثي وصالح “ يأمر إعلاميين موالين له بالصمت عن الخلاف

”تحالف الحوثي وصالح “ يأمر إعلاميين موالين له بالصمت عن الخلاف

المصدر: الاناضول

هددت قيادات في تحالف جماعة الحوثي وحزب الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، يوم الخميس، بالتعامل ”قانونيا“ و“تنظيميا“ ضد صحفيين موالين لهم يتفعالون إعلاميا مع الخلافات بين طرفي التحالف.

وجاء ذلك خلال لقاء صالح الصماد، رئيس ما يسمى بـ“المجلس السياسي الأعلى“ المشكل مناصفة بين الحوثيين وحزب صالح، وأمين عام حزب المؤتمر الشعبي العام، عارف الزوكا، ووزير الإعلام في حكومة الانقلابيين ، أحمد حامد، في العاصمة صنعاء، مع مجموعة من الإعلاميين الموالين لهم.

وبحسب وكالة ”سبأ“ التابعة للحوثيين، فإن اللقاء ناقش التفاعلات الإعلامية مع الخلافات بين جماعة الحوثي وحزب الرئيس السابق، التي ”خرجت عن السياق المهني والواجب الوطني، وقدمت هدايا مجانية للتحالف العربي والحكومة الشرعية وخاصة في استهدافه للجبهة الداخلية“.

وأكد اللقاء، وفق الوكالة، أنه سيتم التعامل تنظيميا وقانونيا مع التفاعلات الإعلامية التي تتناول الخلافات بين طرفي التحالف وضد كل من يحاول ”حرف مسار المواجهة وطبيعتها وأولوياتها“.

وأشار إلى بدء مرحلة جديدة من التعاون والتنسيق والتكامل بين مكوني التحالف وخاصة في الإطار الإعلامي الرسمي.

من جانبه، قال نبيل الصوفي، الصحفي المقرب من صالح، والذي كان ضمن المشاركين بالاجتماع، ”كان خطابهم خلال اللقاء مليئا بالاحتقار لمهنتنا ومقتنعين جدا أنهم قادرون على إسكاتها بالتهديد“.

وأضاف الصوفي، في منشور عبر صفحته على فيسبوك أنهم ”قالوا في الاجتماع إذا أردتم أن تكونوا إعلاميين فاخرجوا من جماعة الحوثي ومن حزب المؤتمر“.

ومنذ 24 أغسطس/آب الماضي، يعيش تحالف الحوثي وصالح، أزمة هي الأعمق منذ تحالفهم السياسي قبل أكثر من عام، وتشكيل ”المجلس السياسي الأعلى“ مناصفة بينهما، وحكومة مشتركة، لإدارة المناطق الخاضعة لسيطرتهم.

وأطاحت جماعة الحوثي، في 9 سبتمبر/ أيلول الجاري، بقيادات موالية لصالح، من بعض مؤسسات الدولة الخاضعة لسيطرتهم، وهو ما رفضه حزب الرئيس السابق واعتبره ”غير ملزم ومخل بمبدأ الشراكة والتوافق“.

ويطالب حزب المؤتمر، بالشراكة على أساس النظام والقانون بين الطرفين، وعدم استحواذ جماعة الحوثي على كافة المناصب.

ويسيطر مسلحو الحوثي وقوات صالح، على صنعاء، منذ 21 سبتمبر/أيلول 2014 وعدد من المحافظات اليمنية بقوة السلاح.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com