الأمم المتحدة تطالب بتوسيع عملياتها في جنوب اليمن‎

الأمم المتحدة تطالب بتوسيع عملياتها في جنوب اليمن‎

المصدر: أ ف ب

أعلنت الأمم المتحدة  يوم الخميس أنها تعمل على تعزيز دورها  في جنوب اليمن الغارق في نزاع مسلح، بحسب ما أكد منسق الشؤون الإنسانية للمنظمة جيمي مكغولدريك خلال مؤتمر صحافي في مدينة عدن.

وقال مكغولدريك: ”نستقدم موظفين اجانب ليستقروا هنا ويجولوا على المحافظات الأخرى من أجل تلبية الاحتياجات الإنسانية في تلك الأماكن“.

ويشهد اليمن منذ 2014 نزاعا داميا بين المتمردين الحوثيين والقوات الحكومية، وقد سقطت العاصمة صنعاء في أيدي المتمردين في أيلول/سبتمبر من العام نفسه.

وشهد النزاع  تدخل السعودية على رأس تحالف عسكري في آذار/مارس 2015 بعدما تمكن الحوثيون من السيطرة على مناطق واسعة في البلد الفقير.

وتسبب النزاع بأزمة غذائية كبرى في البلد الفقير حيث يعاني نحو 17 مليون شخص من نقص في الغذاء، بينهم سبعة ملايين يواجهون خطر المجاعة.

وعدن هي المقر الموقت لحكومة الرئيس اليمني المعترف به دوليا عبد ربه منصور هادي بعد سيطرة المتمردين الحوثيين على  صنعاء.

وذكر مكغولدريك أنه التقى مسؤولين في الحكومة اليمنية في عدن، وأكد خلال اللقاءات ضرورة أن تعمل الوزارات في المدينة بشكل مستمر وأن تدفع رواتب الموظفين الحكوميين حتى يستمروا في ممارسة أعمالهم.

كما أعلن المسؤول الدولي أنه اجتمع بمسؤولين في التحالف العسكري العربي، مشيرا إلى أنه ناقش معهم خطط المنظمة الأممية لتوسيع عملياتها في جنوب اليمن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com