عبدالله صالح يحاور الزعيم الحوثي عبر الأقمار الصناعية

عبدالله صالح يحاور الزعيم الحوثي عبر الأقمار الصناعية

عقد زعيما الانقلاب في اليمن، عبدالملك الحوثي، وعلي عبدالله صالح، اليوم الأربعاء، لقاءً مرئيًا عبر “الأقمار الاصطناعية”، بحثًا عن إيجاد حلول تنهي التوتر المتصاعد بين الطرفين خلال الفترة الأخيرة.

وقال الناطق الرسمي، باسم جماعة الحوثيين، محمد عبدالسلام، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، “فيسبوك”، إن اللقاء المباشر بين القيادات العليا للحوثيين والمؤتمر الشعبي العام، جاء “حرصًا على توحيد الجبهة الداخلية لمواجهة العدوان، وتعزيزًا للشراكة الوطنية، لما فيه مصلحة الاستقرار الداخلي، ودعم الجبهات العسكرية، وإرساءً لمبدأ الحوار والتفاهم، لإزالة الإشكالات”.

وفي المقابل كشف السكرتير الصحفي لعلي عبدالله صالح، نبيل الصوفي، أن نقاشات رباعية جرت اليوم بين حزب المؤتمر الشعبي العام، وحركة الحوثيين، مثّل المؤتمر فيها الرئيس المخلوع علي صالح، الأمين العام للحزب، عارف الزوكا، ومن الجهة الأخرى مثّل الحوثيين، زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي، ورئيس ما يسمى بـ”المجلس السياسي الأعلى”، صالح الصماد.

 وقال الصوفي، في صحفته على “فيسبوك”، إن زعيم حركة الحوثيين، كان مشاركًا في النقاش عبر دائرة تلفزيونية، لافتًا إلى أن طرفي الانقلاب سيراجعان القرارات، و”إعادة بناء دولة التحالف الوطني، بما يعالج ما ظهر من اختلالات” بحسب تعبيره.

ولم يكشف حتى اللحظة أي من الأطراف عن ما دار خلال اللقاء، أو ما تمّ تناوله والاتفاق عليه.