فريق طبي أمريكي يزور مأرب اليمنية لتقييم الوضع الصحي

فريق طبي أمريكي يزور مأرب اليمنية لتقييم الوضع الصحي
الفريق سيقدّم على مدى 4 أيام خدماته الطبية بالعيادات المتخصّصة في هيئة مستشفى مأرب العام للمرضى من محافظتي مأرب والجوف.

المصدر: الأناضول

استهلّ فريق طبي من منظمة “غلوبال” الأمريكية، اليوم الثلاثاء، زيارة إلى محافظة مأرب شرقي اليمن، لتقييم الوضع الصحي فيها، وبحث احتياجات المحافظة من القطاع الطبي.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية في اليمن عن رئيس هيئة مستشفى مأرب الحكومي، الدكتور محمد القباطي، قوله: إنّ الفريق سيقدّم خدماته الطبية، على مدى 4 أيام، بالعيادات المتخصّصة بهيئة مستشفى مأرب العام، للمرضى من محافظتي مأرب والجوف.

وأضاف القباطي أن الفريق الطبي سيقدم خدماته الطبية المتخصصة في مجال الأمراض الباطنية لدى الأطفال والعناية المركزة.

ولفت إلى أنّ الفريق الطبي يزور المحافظة لأول مرة، في زيارة ترمي إلى بحث احتياجات محافظتي مأرب والجوف من البنى التحتية الصحية.

وبحسب المسؤول اليمني، فإن الزيارة تهدف أيضًا إلى التعرف على الأمراض والأوبئة السارية وغير السارية، والتي تحتاج تدخّل ودعم القطاع الصحي لمواجهتها.

ولفت إلى أنه تم بحث عمل تعاون مشترك مع منظمة “غلوبال”، وسيتم توقيع مذكرة تفاهم بهذا الشأن تشمل شراكة مستقبلية.

وتنص الاتفاقية على “تنظيم زيارات شهرية متكررة لفرق طبية متخصصة لتقديم الخدمات الطبية النوعية للمواطنين”.

كما تشمل “دعم البنى التحتية لمستشفى الهيئة الحكومي، وبناء قدرات الكوادر الطبية، من خلال البعثات والتدريب والعمل المشترك”.

ويشهد اليمن، منذ خريف عام 2014، حربًا بين القوات الموالية للحكومة الشرعية المدعومة بتحالف عربي من جهة، ومسلحي الحوثي، والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح من جهة أخرى.

وخلّفت الحرب أوضاعًا إنسانية وصحية صعبة، فضلًا عن تدهور حاد في اقتصاد البلد الفقير، كما توقف نصف المرافق الصحية في البلاد عن العمل، بحسب بيانات حقوقية.

محتوى مدفوع