أخبار

الجيش اليمني يعزز دفاعاته في الجوف بمنظومة "باتريوت"‎
تاريخ النشر: 11 سبتمبر 2017 18:59 GMT
تاريخ التحديث: 11 سبتمبر 2017 19:00 GMT

الجيش اليمني يعزز دفاعاته في الجوف بمنظومة "باتريوت"‎

تركيب المنظومة الجديدة يأتي وسط استعداد قتالي لتحرير باقي المحافظة من الميليشيا الانقلابية.

+A -A
المصدر: الأناضول

عزز الجيش اليمني، اليوم الإثنين، دفاعاته بإدخال منظومة دفاع جوي جديدة، من نوع ”باتريوت“ في محافظة الجوف شمالي البلاد، بدعم من التحالف العربي.

وقال موقع ”سبتمبر نت“ التابع للجيش، إن قواته ”عززت قدرتها العسكرية بمنظومة دفاع جوي (باتريوت) بدعم من التحالف العربي المساند للشرعية“.

وأضاف الموقع أن تركيب المنظومة الجديدة يأتي ”وسط استعداد قتالي لتحرير ما تبقى من المحافظة من الميليشيا الانقلابية“، في إشارة للحوثيين.

ونقل الموقع عن مصادر عسكرية قولها:“إن منظومة الدفاعات الجوية باتريوت وصلت إلى المحافظة أمس الأحد، والفرق الهندسية تعمل على تركيب المنظومة في محور الجوف“.

وتابع المصدر أن ”هدف المنظومة الرئيسي حماية المحافظة من الهجمات الباليستية التي تنفذها الميليشيا الانقلابية بين الحين والآخر“.

و“الباتريوت“ منظومة دفاع جوي صاروخي من نوع أرض-جو، ومضادة للصواريخ الباليستية، تم تصنيعها من قبل شركة راثيون الأمريكية، تحتوي منصاتها على رادار يصل مداه إلى 100 كم لتكون له القدرة على كشف أي صاروخ معادٍ.

وفي سياق متصل، قال الموقع نفسه: ”إن تعزيزات عسكرية بمعدات متطورة مقدمة من دول التحالف العربي وصلت أمس إلى محور الجوف والمنطقة العسكرية السادسة“.

وتكمن أهمية محافظة الجوف في كونها محافظة حدودية مع السعودية، والسيطرة عليها تعني السيطرة على تلك الحدود والمنافذ البرية بين البلدين، كما أنها متاخمة لمحافظة مأرب النفطية.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك