الحوثيون يقتلون 68 مدنيًا في تعز بينهم أطفال خلال شهر واحد

الحوثيون يقتلون 68 مدنيًا في تعز بينهم أطفال خلال شهر واحد

المصدر: عدن– إرم نيوز

قُتل 68 مدنيًا يمنيًا بينهم 13 طفلاً و6 نساء، في محافظة تعز اليمنية، على أيدي الحوثيين وأتباع الرئيس السابق علي عبدالله صالح، خلال آب/ أغسطس الماضي، وفق إحصائية لمركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان.

وقال المركز في تقريره الصادر اليوم الأحد، إن ”فريق الرصد التابع له، وثَّق مقتل 3 مدنيين عبر القنص المباشر، من قبل الحوثيين والموالين لصالح، فيما تم اغتيال 7 مدنيين برصاص مسلّحين مجهولين، إلى جانب اختطاف مدني واحد وتعذيبه حتى الموت“.

وأفاد التقرير الذي نشرته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن 18 مدنيًا، قُتلوا بينهم نساء وأطفال، بقذائف الأسلحة الثقيلة التي أطلقها الحوثيون على الأحياء السكنية في تعز.

وأشار إلى تزايد عمليات زراعة الألغام بشكل ملحوظ من قبل الحوثيين، في المناطق التي يسيطرون عليها، أو التي ينسحبون منها.

ميدانيًا، تتواصل المواجهات المسلحة بين الحوثيين وقوات الجيش الوطني المسنود بطائرات التحالف العربي المشترك، على جبهات نهم، شرقي صنعاء، ومديرية خب، في محافظة الجوف، شمال شرق اليمن.

وذكر المركز الإعلامي للجيش الوطني، أن طائرات التحالف العربي شنَّت غارات جوية على مواقع الحوثيين في نهم، أسفرت عن مقتل عدد منهم، بينهم نجل القيادي الحوثي، بكيل عبده حبيش.

وفي محافظة الجوف، شنَّت قوات الجيش الوطني بمديرية خب، هجومًا مباغتًا على مواقع الحوثيين في جبهة العقبة، سمح لها باختراق مواقعهم واستولت على عدد من الأسلحة والذخائر، كما أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات منهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com