الخارجية اليمنية: الانقلابيون يحاولون بيع ممتلكات الدولة في الخارج
الخارجية اليمنية: الانقلابيون يحاولون بيع ممتلكات الدولة في الخارجالخارجية اليمنية: الانقلابيون يحاولون بيع ممتلكات الدولة في الخارج

الخارجية اليمنية: الانقلابيون يحاولون بيع ممتلكات الدولة في الخارج

قالت وزارة الخارجية اليمنية، اليوم الجمعة، إن تحالف الانقلابيين الحوثيين والموالين للرئيس السابق، علي عبد الله صالح، يحاولون بيع ممتلكات وعقارات الحكومة اليمنية وممتلكات بعثاتها الدبلوماسية في الخارج.

وأوضحت الخارجية في بيان لها، نشرته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، أن "وثائق ممتلكات السفارات اليمنية في الخارج، موجودة في مبنى وزارة الخارجية بصنعاء، الذي استولى عليه الانقلابيون".

 وأضافت الخارجية أن "المدعو هشام شرف - وزير الخارجية في حكومة الانقلابيين بصنعاء - مكن الحوثيين من الاستيلاء عليها، ويعملون معًا على بيع الممتلكات، بمساعدة شرف، المنتحل صفة وزير الخارجية".

وأشارت الخارجية إلى أن المخطط يقضي بإصدار تفويض لسماسرة إيرانيين ولبنانيين، ومحامين تخولهم ببيع مقرات تابعة للحكومة اليمنية في أكثر من دولة".

وأردفت الخارجية أنها "قد شرعت في مخاطبة الدول المعنية وفي مقدمتها وزارة الخارجية البريطانية تحذر من التعامل مع أي تصرف بممتلكات الجمهورية اليمنية وبعثاتها الدبلوماسية".

وأكدت الخارجية اليمنية أنها "لن تسمح بالمساس بأي من ممتلكات الجمهورية اليمنية وأنها ستلاحق قضائيًا كل المتورطين في هذه المؤامرة التي تسعى لشرعنة تصرفات الانقلابيين بممتلكات الدولة اليمنية".

وكان سفير اليمن لدى بريطانيا، ياسين سعيد نعمان، أكد الجمعة، أن هناك مخططًا لبيع ممتلكات الحكومة اليمنية في لندن، على الرغم من نفيه لأي محاولات للبيع قبل أيام، وقال نعمان، إن هذا المخطط "تم إحباطه".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com